حملة للكشف المبكر عن أمراض القلب

دشنت مبادرة زايد العطاء حملة طبية واسعة للكشف المبكر عن الأمراض القلبية لدى الأطفال في إمارة عجمان، بمشاركة نخبة من كبار الاستشاريين المختصين في طب وجراحة القلب.

وتأتي الحملة انسجاماً مع الاهتمام الذي توليه مبادرة زايد العطاء للمرضى الأطفال، والحرص على توفير البرامج العلاجية والوقائية، واستكمالاً لمبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين، التي قدمت خدماتها العلاجية والجراحية والوقائية المجانية لما يزيد على ثلاثة ملايين طفل في مختلف دول العالم.

ويشرف على الحملة ــ التي انطلقت من مدارس عجمان ــ الفريق الإماراتي الطبي التطوعي، بالشراكة مع مجلس الآباء والمعلمين والمستشفى السعودي الإلماني وجمعية دار البر، وذلك عبر استخدام المركز الطبي المتحرك والمجهز بأحدث التكنولوجيا التشخيصية والعلاجية. وأشادت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي، رئيسة مجلس الآباء والمعلمين في إمارة عجمان، بجهود الفريق الإماراتي الطبي التطوعي، ومبادرته الصحية التطوعية، التي تهدف في الدرجة الأولى إلى تقديم الرعاية الصحية والوقائية الأفضل للأطفال، ورفع درجة الوعي بين الأسر للمشاركة الفاعلة في الكشف المبكر لاكتشاف الحالات المرضية القلبية في مراحل مبكرة، وعلاجها في الوقت المناسب.

 

تويتر