«دبي الذكية» تفوز بجائزتين عن الدفع عبر الهاتف ومبادرة الدفع الإلكتروني

جائزة الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني تقام سنوياً في مجالات متنوعة للابتكار. من المصدر

فازت دائرة حكومة دبي الذكية بجائزتين، ضمن مشاركتها في جائزة الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2015، التي تقام سنوياً على مستوى الشرق الأوسط، في مجالات متنوعة للابتكار في مجالات البطاقات والدفع الإلكتروني، تشارك فيها الجهات المعنية بهذا النوع من الابتكار في الشرق الأوسط.

وتميزت حكومة دبي الذكية في مجالين مختلفين في دورة هذا العام، واستحقت بناء على هذا التميز الفوز بجائزتين، أولاهما: عن أفضل ابتكار للدفع عن طريق الهاتف المتحرك، من خلال تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، والثانية عن أفضل مبادرة للدفع الإلكتروني للحكومات الذكية، من خلال بوابة الدفع الإلكتروني (ePay)، وذلك بعد تفوقها على أربعة منافسين وصلوا إلى مرحلة التأهل النهائية على مستوى الشرق الأوسط.

وقد أقامت الجائزة حفلاً للفائزين تسلموا خلاله جوائزهم رسمياً في فندق كونراد الأسبوع الماضي، وتسلم فريق الخدمات الذكية في حكومة دبي الذكية الجائزتين خلال الحفل.

وقال مدير عام «دائرة حكومة دبي الذكية» أحمد بن حميدان، إن «قنوات الدفع الإلكتروني تحظى بأهمية كبيرة، باعتبارها قنوات فعّالة لتمكين المتعاملين من مواطنين ومقيمين وقطاع أعمال وزوار من الوصول إلى الخدمات الحكومية باستخدام المواقع الإلكترونية أو الهواتف والأجهزة الذكية، التي باتت تصاحب المستخدم في كل مكان وعلى مدار الساعة».

وأكد حرص الدائرة عند تطويرها هذه الخدمات على تحقيق مفهوم الحكومة الذكية المترابطة، من خلال التعاون والتنسيق مع عدد كبير من الجهات الحكومية، لتوفير باقة منتقاة من الخدمات التي تهم المتعاملين وتجميعها في مكان واحد، تفهماً لرغباتهم، وتطبيقاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تسهيل الوصول إلى المعاملات الحكومية كافة، من مكان واحد وعبر جهاز واحد».

تويتر