إطلاق مبادرة «نظر عيني» في رأس الخيمة

حافلة طبية متنقلة لفحص المرضى. من المصدر

أطلق مستشفى رأس الخيمة مبادرة مجتمعية تحت عنوان: «نظر عيني»، للوقاية من العمى وضعف البصر، وتم خلال المرحلة الأول فحص أكثر من 1200 مراجع ومريض من سكان الإمارة.

وقال المدير التنفيذي في مستشفى رأس الخيمة الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الصحية العربية، الدكتور رضا صديقي، إن «المبادرة التي أطلقها مركز العناية بالعيون تتماشى مع مبادرة منظمة الصحة العالمية (الحق في الإبصار)، التي تهدف إلى القضاء على اضطرابات الرؤية بحلول سنة 2020». وأوضح أن «مبادرة مركز رعاية العيون، تقع ضمن معايير المسؤولية الاجتماعية التي يطبقها المستشفى في خدمة المجتمع»، مشيراً إلى أنه «سيتم إجراء عمليات فحص نظر لسكان الإمارة، وتحديداً الحالات التي تحتاج إلى علاج للوقاية من العمى، خلال فترة زمنية محددة». ولفت إلى أنه «تم تخصيص حافلة طبية مجهزة بأحدث الأدوات والتجهيزات الطبية، وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بنظام المعلومات الخاص في مستشفى رأس الخيمة، لإجراء عمليات الفحص البصري».

وأوضح أن «الفريق الطبي المتنقل يضم طبيب عيون وممرضة، وسيتم انتقال الحافلة إلى المراكز الصحية كافة والتجمعات، ومقرات المؤسسات الحكومية والخاصة، والجامعات والكليات، والمدارس، ومراكز التسوّق، والأندية، من أجل إجراء الفحوص الطبية اللازمة».

وأضاف أن «المبادرة ليست لها فترة زمنية محددة، إنما سيتم اختتام فعالياتها بعد فحص كل سكان الإمارة»، لافتاً إلى أنه «في حال تلقى المرضى العلاج المناسب فيمكن إنقاذ 75% من العمى، وعلاج 80% من المصابين بضعف البصر».

تويتر