محاكم دبي تطلق 80 خدمة ذكية جديدة خلال "الإنجازات الحكومية 2015"

أطلقت محاكم دبي اليوم 80 خدمة ذكية مبتكرة خلال مؤتمر صحفي عقدته على هامش "معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015".

يعقد معرض دبي للإنجازات الحكومية على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "حكومة محلية وإنجازات عالمية".

وأوضح مدير عام محاكم دبي، الخبير طارش عيد المنصوري، أن الباقة الجديدة تكتسب أهمية استراتيجية كونها إضافة نوعية للتطبيق الذكي الذي يضم الباقة الأولى المكونة من 30 خدمة ذكية ما يعزز محفظة محاكم دبي من الخدمات الذكية التي يصل عددها 110 خدمات حتى الآن من أصل 210 خدمات من المقرر توفيرها بحلول نهاية العام الجاري.

ولفت المنصوري إلى أن المحاكم قطعت شوطا طويلا في مسيرة التحول الذكي مدفوعة بخطط طموحة تهدف إلى جعل الخدمات القضائية والقانونية كافة ذكية في غضون الأشهر القليلة المقبلة بما يدعم أهداف خطة " دبي 2021 " في بناء حكومة ذكية سباقة ومبدعة تلبي احتياجات المستقبل.

وأضاف المنصوري أن محاكم دبي تركز بالدرجة الأولى على الارتقاء بجودة وكفاءة وموثوقية الخدمات القانونية والقضائية في إطار التزامها برؤيتها المتمحورة حول تحقيق الريادة العالمية لتصبح نموذجا يحتذى به في العمل القانوني والقضائي بما يجسد الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة في الوصول بدولة الامارات إلى مصاف أبرز الأمم المتقدمة في العالم .. وساهمت الباقة الأولى من الخدمات الذكية في تسجيل نتائج إيجابية في تعزيز مستويات سعادة المتعاملين التي وصلت 69% خلال العام الجاري.

وأضاف المنصوري "أننا اليوم نتطلع بتفاؤل حيال إطلاق الباقة الثانية التي سيكون لها الأثر الأكبر في دعم جهودنا الرامية إلى تحقيق نسبة 100% في سعادة المتعاملين والموظفين والمجتمع".

وتحظى مشاركة محاكم دبي في الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية بإشادة من صناع القرار وكبار الشخصيات الحكومية وسط اهتمام لافت بالتطبيق الذكي الحائز مؤخرا على جائزة "درع الحكومة الذكية" باعتباره أفضل تطبيق ذكي على مستوى دولة الإمارات.

ويتمحور الحدث الذي ينظمه "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" حول التعريف بإنجازات حكومة دبي في مختلف قطاعات الاقتصاد والتنمية والأمن والابتكار والتحول الذكي والاستدامة وغيرها.

تويتر