حضر جلسة عصف ذهني على هامش ملتقى أفضل التطبيقات

محمد بن راشد يطّلع على خبرات قادة شرطة دوليين

صورة

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جانباً من اجتماع العصف الذهني الشرطي الدولي، الذي تنظمه شرطة دبي تحت شعار «عالم آمن.. عالم مستقر» على هامش الملتقى العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية، وذلك في فندق أرماني في برج خليفة.

واطّلع سموّه، على نتاج خبرات نخبة من ذوي المعرفة من قيادات شرطة دوليين ومحليين، شاركوا في الملتقى، وحضر جانباً من مناقشاتهم العلمية للقضايا المختلفة، وجهودهم في الوصول إلى حل الإشكاليات المطروحة عموماً.

وقال سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في تصريح له على هامش الملتقى، إن هذا اللقاء يعد فرصة للتواصل والتنسيق والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى جميع المشاركين، بكون التحديات بينهم مشتركة، في الوقت الذي يعمل فيه الجميع بكل طاقاته على تحقيق هدف واحد وهو ترسيخ الأمن والاستقرار، وصولاً الى المجتمعات الآمنة التي تتمكن من بناء مستقبلها ومستقبل أبنائها بصورة حضارية مشرقة.

وأكد سموّه أهمية تكاتف الجهود لمحاصرة الجريمة العابرة، خصوصاً بعد الطفرة الكبيرة في وسائل الاتصال والتكنولوجيا، التي أتاحت للمجرمين حرية الحركة والتوجيه عن بعد، كجرائم الإرهاب وتهريب المخدرات أو جرائم غسيل الأموال أو الاحتيال عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها. وناقشت جلسة العصف الذهني محور «قنوات التواصل الاجتماعي وتداعياتها الأمنية» برئاسة نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، وأدار الجلسات المستشار في شرطة دبي، الدكتور منصور بن الشيخ، فيما ترأس القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، محور «آفة المخدرات وخطرها على العالم»، وأدار الجلسات مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد بن ثاني.

وترأس محور «الإرهاب والتحديات المستقبلية»، الأمين العام لمكتب سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، وأدار جلساته مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في الأمانة العامة لمكتب سموّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الدكتور راشد بن عامر الدفري.

 

تويتر