30 جهة حكومية وخاصة تقدم فرصاً في المعرض

«توظيف رأس الخيمة» تعرض 1500 وظيفة للمواطنين

أحمد بن سعود بن صقر القاسمي يتفقد أجنحة معرض التوظيف. الإمارات اليوم

تعرض 30 جهة حكومية وخاصة أكثر من 1500 وظيفة، في معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، في مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة، وتلقت الجهات المشاركة في المعرض طلبات للتوظيف، من قبل المواطنين والمواطنات للتوظيف.

وشهد المعرض، أمس، إقبالاً ملحوظاً من المواطنات الباحثات عن عمل من خريجات التخصصات الجامعية وشهادة الثانوية العامة، فيما سجل حضور الشباب المواطنين الباحثين عن عمل انخفاضاً ملحوظاً.

وعبّرت مواطنات باحثات عن عمل، حاصلات على شهادات جامعية، عن رغبتهن في الحصول على وظيفة تناسب مستواهن الجامعي، دون فرض الجهات المشاركة في المعرض شرط الخبرة لقبول طلبات التوظيف.

وتفصيلاً، افتتح الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، أمس، الدورة السابعة من معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، الذي يستمر حتى الخميس المقبل .

وقال مدير عام «رؤية» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، عبدالناصر الذهب، إن الجهات المشاركة في المعرض عرضت نحو 1500 وظيفة للمواطنين والمواطنات من خريجي التخصصات الجامعية وحملة شهادة الثانوية العامة.

وأوضح أن المعرض يدعم مبادرات التوطين التي تهدف إلى توفير عدد كبير من فرص العمل للمواطنين، وتابع أن المعرض يعمل على تلبية احتياجات المواطنين الباحثين عن عمل في المؤسسات الراغبة في شغل الوظائف الشاغرة المتاحة لديها بكوادر مواطنة مؤهلة.

وذكر أن المعرض استقبل، أمس، طلبة المدارس من مرحلة التعليم الثانوي، والباحثين عن عمل، للاطلاع على الوظائف الشاغرة التي تناسب مستواهم التعليمي.

وأشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «اتصالات»، يونس عبدالعزيز النمر، إلى أن «اتصالات» قدمت 200 فرصة عمل للمواطنين، في قطاع التخصصات الرئيسة، منها قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، في معرض التوظيف والتدريب.

وأوضح أن على الباحثين عن عمل تقديم طلب التوظيف إلكترونياً، عبر جهاز يسهل على الباحثين اختيار الوظيفة التي تناسب تخصصهم الجامعي، ومستواهم المهني.

من جهته، أفاد مدير التوطين في إدارة الموارد البشرية في بنك رأس الخيمة، فهد خلف، بأن البنك لديه 50 شاغراً في مختلف المجالات المصرفية، ويسعى لتوطين الوظائف المتوافرة من خلال إجراء اللقاءات المباشرة مع الباحثين عن عمل في المعرض.

وأوضح أن البنك استقبل أكثر من 30 طلباً من المواطنين الباحثين عن عمل، وأن معظم الطلبات كانت من مواطنات من حملة الشهادات الجامعية، وتابع أن من شروط قبول طلبات التوظيف أن يكون الباحث حاصلاً على شهادة ثانوية عامة، ويجيد اللغة الإنجليزية، واستخدام الكمبيوتر.

وقالت مديرة إدارة الموارد البشرية في النيابة العامة برأس الخيمة، مريم الشميلي، إن النيابة العامة عرضت ست وظائف في المعرض، منها أخصائي تحقيق، وأخصائي تميز مؤسسي، وأخصائي سكرتير تحقيق، وسكرتير إداري، ومترجم، ومعلن، موضحة أن جناح النيابة العامة استقبل 41 طلباً من الباحثين عن عمل، من بينها 40 طلباً لمواطنات، وطلب لأحد المواطنين الباحثين عن عمل.

وأوضحت أن على المتقدم إلى وظيفة في النيابة العامة أن يكون حاصلاً على شهادة أعمال في القانون، وتخصص إداري، ونظم المعلومات الجغرافية، أو شهادة ثانوية عامة.

وذكرت أن من بين الباحثين عن عمل مواطنة لديها خبرة تتجاوز 20 عاماً في مجال التعليم، وتابعت أن نسبة المواطنات الباحثات عن عمل تفوق نسبة الشباب المواطنين.

وقالت مسؤولة تخصص التوظيف في منطقة رأس الخيمة الحرة، منى سرور، إن المنطقة لديها 15 شاغراً في مختلف المجالات، كالتسويق، والموارد البشرية، والكاشير، وتابعت أن جناح المنطقة استقبل 20 طلباً من الباحثين عن عمل، من بينهم 12 مواطنة، وثلاثة مواطنين.

تويتر