10 آلاف درهم غرامة المخالفين

«بيئة الشارقة» تنظم حملة لإزالة الرسومات المشوِّهة

100 طالب شاركوا في إزالة الرسومات المشوّهة. من المصدر

نظم فرع خورفكان، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، أمس، حملة لإزالة الرسومات المشوهة في منطقة النحوة بخورفكان، ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق الجبلية تحت شعار «دعها شامخة.. مستدامة»، وذلك بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية في المنطقة الشرقية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وإدارة الدفاع المدني بالشارقة، ومنطقة الشارقة التعليمية، ومركز الشارقة الإعلامي، ومؤسسة الشارقة للإعلام.

وقالت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، هنا سيف السويدي، إن من يعمل رسومات مشوهة لجمالية المناطق الجبلية يعاقب بغرامة قدرها 10 آلاف درهم، مع مصادرة المواد والأدوات المضبوطة والمستخدمة، بالإضافة إلى تحمل المخالف نفقات إزالة الأضرار.

ولفتت السويدي إلى أن الهيئة تنظم حملة لإزالة الرسومات المشوهة للمناطق الجبلية بهدف نقل رسالة توعية هادفة بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي في تلك المناطق، حيث تم اختيار جيل الشباب من طلبة مدارس الشارقة من التعليم الثانوي وطلبة الكليات الجامعية لزرع حب العمل التطوعي البيئي والمحافظة على الكنوز الطبيعية وصون المناطق الطبيعية من العبث والتخريب البشري.

وانطلقت الحملة بتجمع نحو 100 طالب، وشرح المشرفون على الحملة نبذة عن كيفية إزالة الرسومات والكتابات على الجبال، وذلك برش مادة صديقة للبيئة لإزالة الأصباغ، ثم بدأت المجموعات في إزالة الرسومات والكتابات من الجبال، وذلك برشهم مادة الإزالة وتركها لمدة نصف ساعة، ثم استخدام الفرش والماء.

تويتر