توعية المشاة بحوادث الدهس

صورة

وزّع قسم مرور العين، التابع لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، كتيبات إرشادية على المشاة بهدف الحد من حالات الدهس، وذلك في إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي للحد من الحوادث المرورية.

وأفاد رئيس قسم مرور العين، المقدم صلاح عبدالله الحميري، بأن التوعية المرورية جاءت ضمن حملة سلامة المشاة التي أطلقتها وزارة الداخلية، أخيراً، تحت شعار «احرص على سلامة المشاة» التي تهدف إلى خلق نوع من الوعي لدى سائقي المركبات والمشاة للالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، تفادياً لحوادث الدهس.

وأكد ضرورة التزام السائقين بقوانين وقواعد السير والمرور، وإعطاء الأولوية لعبور المشاة من الأماكن المخصصة لهم، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس.

من جانبه، حذر مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور العين، الملازم ناصر خليفة الشامسي، المشاة، والسائقين غير الملتزمين، من تبعات مخالفة القوانين والإرشادات المرورية، وما تسببه من مخاطر تنتج عنها حوادث دهس، داعياً المشاة إلى ضرورة استخدام ممرات العبور الآمنة، إلى جانب ضرورة الالتزام والتقيد بإشارات المشاة في التقاطعات.

تويتر