تسجيل 1200 مؤسسة في خدمة "مركبتي" بعجمان خلال 4 أشهر

صورة

قال قائد عام شرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، أن عدد المؤسسات التي سجلت في البوابة الاتحادية لخدمات المركبات "مركبتي"، خلال المرحلة الأولى من عمر المبادرة التي أطلقت نهاية شهر أغسطس من العام الماضي، ولغاية نهاية العام الماضي، بلغ 1200 مؤسسة، مشيراً إلى أنه يتم من خلال مبادرة مركبتي تجديد الملكيات إلكترونيا من دون الحاجة إلى مراجعة إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وذلك عبر الدخول إلى برنامج مركبتي على موقع القيادة الإلكتروني، وإنجاز الإجراء المتعلق بذلك، والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية والدرهم الإلكتروني، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات فحص المركبة وتأمينها.

وأضاف "تم عقد ورشتي عمل تدريبيتين للمعنين بالمبادرة، بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في قسم تطوير النظم في شرطة أبو ظبي، والتنسيق مع شركة امبوست حول كيفية توصيل المنتج، والوقت المستغرق لإيصال ملكية المركبة"، مشيراً إلى أنه تم توفير الموارد اللازمة في مركز خدمة المرور والتراخيص، لتفعيل النظام وتنفيذ المبادرة، حيث تم توفير جهازي حاسب آلي موصول بخدمة الإنترنت عالي الجودة لخدمة النظام، والتسهيل على المراجعين.

ولفت إلى أن فرق العمل المكلفة قامت بتصميم نموذج مخاطبة لمؤسسات القطاع الحكومي والخاص، لحضور ورش العمل، والتوقيع على سند التعهد الخاص بالخدمة، وتم تحديد يوم 31 من شهر ديسمبر الماضي، كآخر يوم لتجديد مركبات المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال مراكز الخدمة.

وأكد العميد الشيخ النعيمي، حرص القيادة العامة لشرطة عجمان على تنفيذ مبادرات وزارة الداخلية المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة، لذلك طبقت شرطة عجمان النظام الإلكتروني لمركبتي.

ولفت إلى أن النظام يعد خطوة جديدة في سبيل تطوير الخدمات والعمل من أجل نيل رضا الجمهور وإسعادهم وفق توجهات القيادة الرشيدة في الدولة التي تسعى جاهدة لتوفير كافة الدعم للرقي بالخدمات الحكومية والوصول بها إلى خدمات سبع نجوم.

وأفاد أن موقع مركبتي هو بمثابة مظلة اتحادية لتقديم خدمات المركبات، وتتوافر به 50 خدمة تتعلق بالمركبات، وتعد الأولى على مستوى العالم، ولا توجد رسوم إضافية للمتعامل عند استخدامها عبر هاتفه الذكي، أو عن طريق أجهزة الحاسوب، ويتم الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو عن طريق الدرهم الإلكتروني، مشيرا إلى أن أبرز الخدمات المتاحة في البوابة هي خدمة تجديد ملكية المركبات كما يتوفر في الموقع شركات تأمين.

ودعا قائد عام شرطة عجمان، الشركات إلى سرعة الاشتراك في البرنامج والحصول على رقم حساب ورقم سري للاستفادة من الميزات التي يقدمها، لافتا إلى أن الاشتراك مجاني ولا تترتب عليه أي مبالغ مالية.

وكانت شرطة عجمان أعلنت في وقت سابق من العام الماضي، تحويل كافة التعاملات لتجديد سيارات المؤسسات الحكومية والخاصة، عبر مبادرة "مركبتي" إلكترونياً، بدءاً من مطلع العام الجديد 2015، على اعتبار أن 31 ديسمبر الجاري هو آخر موعد لاستلام طلبات تجديد ملكية المركبات الخاصة بالمؤسسات الحكومية والشركات العاملة في الإمارة يدوياً، كما تم في وقت سابق تشكيل فريق مختص لزيارة مقار المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية، لشرح كيفية التعامل مع البرنامج.

تويتر