لتلبية الطلب المتزايد على مركبات الأجرة في الإمارة

«طرق دبي» تلبي الطلب على التاكسي بـ 500 مركبة أجرة

طلبات التاكسي زادت بفضل ارتفاع عدد سكان الإمارة نتيجة توافد مئات الآلاف من الزائرين والسياح. الإمارات اليوم

كشف مدير إدارة أنظمة المواصلات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي عادل شاكري، عن إضافة 500 مركبة أجرة جديدة لأسطول مركبات التاكسي الذي يخدم إمارة دبي، وذلك خلال الفترة بين يناير وسبتمبر من العام المقبل 2015، لتلبية الطلب المتزايد على مركبات الأجرة في دبي.

وقال شاكري لـ«الإمارات اليوم» إنه سيتم وضع 180 مركبة في الخدمة خلال الربع الأول من العام الجديد، بينها 90 مركبة تابعة لخدمة «هلا تاكسي»، فيما ينتمي العدد المتبقي لشركات الامتياز العاملة في الإمارة تحت اشراف هيئة الطرق والمواصلات، تشمل مؤسسة «تاكسي دبي» و«كارز تاكسي» و«تاكسي العربية» و«مترو تاكسي».

وكانت الهيئة أطلقت خدمة مركبات «هلا تاكسي» في نوفمبر من عام 2013، التي تضمن وصول المركبة إلى العميل الذي يحجزها عبر قسم الحجز والتوزيع، إذ لا يحق لمركبات «هلا تاكسي» التجول عشوائياً بحثاً عن ركاب، أو تحميل ركاب من مواقع مثل الطرق العامة أو مراكز التسوق أو غيرها، لأن تلك المركبات مخصصة فقط لطلبات الحجز المسبق عبر قسم الحجز والتوزيع.

وأشار شاكري إلى قرار الهيئة رفع عدد مركبات الأجرة في دبي مطلع العام المقبل بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدمة التاكسي، لافتاً إلى أن عدد الطلبات التي تلقتها الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري وصل إلى مليونين و589 ألف طلب، ما يشير إلى أن إحصاءات النصف الثاني التي سيتم الكشف عنها مع انتهاء العام الجاري لن تقل أيضاً عن مليوني طلب، الأمر الذي يعكس الحاجة إلى مزيد من مركبات الأجرة، ولاسيما أن عدد سكان الإمارة في تزايد طوال أيام العام، نتيجة توافد مئات الآلاف من الزائرين والسياح في مختلف المواسم والمناسبات.

وأكد شاكري ان توفير العدد الاجمالي من المركبات البالغ عددها 500 سيكتمل مع نهاية الربع الثالث من العام المقبل، مشيراً إلى ان الهيئة تجري دراسات بشكل متواصل لرصد حجم الطلب على خدمة التاكسي، الامر الذي قد يقود إلى إضافة عدد أكبر من المركبات خلال العام الجاري إذا ما تبين الحاجة إليها، وفقاً لنتائج الدراسات والإحصاءات التي ستجرى خلال العام.

وتخطى عدد مستخدمي خدمة «هلا تاكسي» الـ2.5 مليون راكب خلال أقل من عام، في وقت تعتزم الهيئة زيادة عدد مركبات الأجرة العاملة في دبي خلال الربع الأول من العام المقبل ضمن خططها الرامية إلى تلبية الحاجة المتنامية لخدمة التاكسي في الإمارة.

يشار إلى أن زيادة عدد مركبات الأجرة خفض من نسبة شكاوى العملاء من عدم توافر مركبات التاكسي، ولاسيما خلال فترة الذروة، فقد تدنت على سبيل المثال شكاوى المتعاملين من مستخدمي مركبات الأجرة بنسبة 82.4%، وذلك وفقاً للإحصاءات الصادرة في شهر يوليو الماضي.

تويتر