2500 مستفيد من برنامج «إعداد»

97 مليون درهم إجمالي منح صندوق الزواج العام الجاري

كشفت إحصاءات مؤسسة صندوق الزواج، أن عدد المستفيدين من منحة صندوق الزواج، خلال العام الجاري، بلغ 2671 مستفيداً، بإجمالي 97 مليوناً و170 ألف درهم تمّ تحويلها إلى المستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية، وإخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج إعداد المقبلين على الزواج هذا العام 2500 شخص، وعدد المستهدفين من مختلف الورش والفعاليات ما يقارب من 700 مستفيد.

ويقدم الصندوق المنحة المالية للمواطنين المقبلين على الزواج بقيمة 70 ألف درهم تُعطى على دفعتين، الدفعة الأولى 40 ألف درهم عند عقد القران، والثانية 30 ألف درهم تمنح بعد إتمام الزواج كدعم مالي، من أجل الإسهام في تكوين أسرة مواطنة متماسكة ومستقرة.

وأكدت وزيرة الدولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، أن «الصندوق يعمل وفق 40 مبادرة تخص الزواج، وتستهدف شرائح مختلفة من المجتمع، أبرزها الطلبة وذووهم»، مشيرة إلى تنفيذ شراكات مع مختلف الجهات لتقديم الدعم المالي لبرامج الصندوق وخدماته، كما يتم توزيع المطبوعات التي تسهم في نشر الثقافة حول البرامج والخطط المستقبلية، وتنظيم حوارات ولقاءات في المجالس المحلية تناقش القضايا التي يهتم بها الصندوق لتعزيز التواصل والارتقاء بالوعي والتلاحم الأسري.

ولفتت إلى أن «هناك خططاً لتعزيز دور الصندوق بالنسبة للكفاءة المهنية للموظفين، ومتابعة التطور التكنولوجي لتعزيز الخدمات لتكون متاحة للمستفيدين كافة»، موضحة أن «الهدف الرئيس للمنحة يتبلور في تشجيع زواج المواطنين بمواطنات، وتعزيز مرتكزات البناء الاجتماعي وتماسك نسيجه، والارتقاء به وتفعيله من جميع جوانبه، بحيث يعود بالخير والاستقرار على كل من يستفيد منه».

وأكدت الشامسي أن «مؤسسة صندوق الزواج مؤسسة اجتماعية تشارك مع كل مكونات المجتمع الإماراتي بخطط استراتيجية، وبرامج تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري».

وأشارت إلى أن «الصندوق أطلق هذا العام حملته الاجتماعية تحت شعار: (كيف تحمي زواجك)، وتمثلت أهدافها في غرس مقومات التماسك الأسري وإمداد الزوجين بالطرق الوقائية للحفاظ على الحياة الزوجية».

تويتر