انتهاء مشروع «التجوّل الافتراضي» في دبي

أنهت بلدية دبي، بالتعاون مع شركة نوكيا العالمية، مشروع التجوّل الافتراضي في مدينة دبي، الذي يسمح بتصفح خريطة دبي على أنظمة «نوكيا»، التي تملك خرائط نافتيك، ومشاهدة صور واضحة لمحيط الشوارع الرئيسة.

وقال مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن وجود مثل هذه المشروعات المتميزة يبرز مدينة دبي كمدينة عصرية، مشيراً إلى أن مشروع التجوّل الافتراضي سيشكل جولة ممتعة في حدود وأرجاء الشوارع الرئيسة في مناطق معينة بالإمارة لجميع مستخدمي الشبكة حول العالم.

وذكر أن المشروع يعكس الواقع الحقيقي لحدود شوارع الإمارة، ومناطقها التجارية والسياحية الرئيسة، وسيتيح فرصة لرواد هذه المناطق من سياح وزوار ومختصين مثل مفتشي الدوائر الحكومية، للاطلاع على تفاصيل المناطق.

وأكد حرص البلدية على مراعاة الخصوصية في الصور التي تم التقاطها ضمن التطبيق، وذلك بعد حجب تفاصيل الصور التي قد تحتوي على أشخاص أو أرقام سيارات، لافتاً إلى أن المشروع يتيح متابعة المناطق والحدود بكل دقة ووضوح.

من جانبه، قال مدير عمليات الخرائط الإقليمية في شركة «هير»، هيثم العقاد، إن التطبيق متوافر على موقع شركة «نوكيا»، أو من خلال تحميل البرامج الخاصة لكل هاتف ذكي باسم «هير».

 

تويتر