افتتاح مركز للابتكار الزراعي في الذيد

المركز‭ ‬يهدف‭ ‬إلى‭ ‬مواكبة‭ ‬مستجدات‭ ‬القطاع‭ ‬الزراعي‭ ‬واستدامته‭ ‬في‭ ‬الدولة‭. ‬الإمارات‭ ‬اليوم

افتتح وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد، أمس، مركز الابتكار الزراعي، بمنطقة الذيد في إمارة الشارقة، الذي يهدف إلى مواكبة مستجدات القطاع الزراعي واستدامته في الدولة، من خلال ابتكار تقنيات زراعية حديثة، وإجراء الأبحاث، وتقديم الاستشارات في المجال الزراعي.

وقال بن فهد إن إنشاء المركز يأتي انطلاقاً من استراتيجية وزارة البيئة والمياه في تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، وبالنظر للتطور الذي تشهده الزراعة في مجالات التكنولوجيا، مثل استخدام التقنيات الحديثة والبصمة الوراثية وغيرها، فإن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار مواكبة الأبحاث الزراعية للتقدم العلمي والتطورات التكنولوجيّة، للمساهمة في إيجاد أبعاد جديدة في القطاع الزراعي.

وأضاف أن قطاع الأبحاث يمثّل أحد اللبنات الأساسية في مسيرة التطوير الشاملة التي تشهدها الدولة، مشيراً أن المركز سيواكب كل ما هو جديد لتطوير الزراعة واستدامتها، من خلال تعزيز مفهوم الابتكار في الأبحاث الزراعية.

واطلع بن فهد على المشروعات والأبحاث والتقنيات الحديثة التي يطبقها المركز، بهدف دراسة مدى مواءمتها مع الظروف المناخية وندرة المياه الصالحة للزراعة في الدولة، كما اطلع على الأبحاث الخاصة بتطوير أنظمة البيوت المحمية وأنظمة الزراعة المائية، إضافة إلى التجارب الخاصة بزراعة محصول الكينوا.

 

تويتر