«فرسان الإمارات» رسموا خريطة الإمارات في الجو

طائرات وخيول وقوارب تشارك في احتفالات خورفكان باليوم الوطني

صورة

أدت سبع طائرات حربية من «فرسان الإمارات» استعراضا في المنطقة الشرقية على مدى سبع دقائق، رسمت خلاله صوراً لعلم وخارطة الإمارات.

كما قدمت الطائرات الشراعية عرضا لافتا، وتبعتها عروض الخيل «مربط الميدان»، ونقلت قوارب النزهة جمهور الاحتفال باليوم الوطني الـ43 للإمارات، الذي نظمه مكتب دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة أول من أمس على كورنيش خورفكان، في رحلات بحرية متوالية، تلاها عرض لجمال الخيول.

وعلى مدى سبع ساعات متواصلة، ألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية ووجدانية، عبروا من خلالها عن ولائهم ووفائهم للوطن وقادته، كما قدمت فرقة دبا الحربية لوحات فلكلورية وغنائية.

وقدم مركز الطفل في خورفكان فقرة فنية بعنوان «إمارات العز»، أما طالبات مدرسة أمامة بنت أبي العاص، فقدمن «أبصم بالعشر وكلي فخر» إضافة إلى لوحات عدة عن حب الوطن، فيما قدمت طالبات مدرسة عبدالله بن مبارك أوبريت غنائياً وطنياً.

أما نادي الثقة للمعاقين في خورفكان، فقدم فقرة فنية مميزة، أثارت إعجاب الجمهور، إوقدمت فرقة «حورس للفنون المصرية» لوحات عبرت فيها عن محبة أبناء مصر للإمارات قيادة وشعباً.

كما تم تقديم مسرحية استعراضية للأطفال، بعنوان «جوهرة الصياد».

وهنأ الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، باليوم الوطني، مثمناً ما بذلوه من جهد من أجل الارتقاء بالوطن، وإسعاد أبنائه.

أقيم الاحتفال باليوم الوطني بحضور رئيس المجالس البلدية في الشارقة، سالم النقبي، ومدير الديوان الأميري في خورفكان، سلطان يعقوب، ورئيس المجلس البلدي في خورفكان، عبدالله الصم، وأعضاء المجلس البلدي ومدير إدارة دائرة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية، محمد السويجي، وممثلو الدوائر الاتحادية والمحلية ووجهاء المنطقة وحشد كبير من أبناء الجاليات المقيمة بخورفكان والمناطق المحيطة.

تويتر