محمد بن راشد يرعى المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة والاجتماع العام الذي انطلق في دبي اليوم ولغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقد شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والحضور فيلما وثائقيا حول تاريخ النيابة بشكل عام وفي دولة الإمارات خاصة ودورها في ترسيخ العدالة في المجتمعات.

وألقى رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، جيرهارد جاروش، كلمة الافتتاح مرحبا بصاحب السمو راعي المؤتمر وشاكرا لدولة الإمارات استضافتها لهذه التظاهرة القانونية القضائية الدولية التي تعقد لأول مرة في رحاب مدينة دبي المضيافة .

وأشار السيد جاروش إلى المواضيع المطروحة للنقاش خلال مدة المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 500 نائب عام وعضو نيابة من دولة الإمارات وقرابة ست وتسعين دولة وأهمها التميز المؤسسي في عمل النيابة العامة والتدريب والتطوير وتقييم أداء عضو النيابة واستخدام التقنيات الحديثة والتحقيق في جرائم الأحداث وغيرها من القضايا المتصلة بعمل وأداء النيابات العامة وأعضائها على مستوى الدولة.

وعقب الكلمة الرئيسية في المؤتمر أطلق صاحب السمو، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بحضور رؤساء وأعضاء الوفود والنائب العام في دبي، عصام عيسى الحميدان، والنائب العام في الدولة، سالم كبيش، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي،  خليفة سعيد سليمان، و مدير محاكم دبي،  طارش عيد المنصوري، وعدد من أعضاءالنيابة العامة في دبي .. الموقع الإلكتروني باللغة العربية للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة ومقرها لاهاي في هولندا.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة أن دولتنا تتشرف بأن تكون الرائدة في نشر وترسيخ اللغة العربية وآدابها وقواعدها واحترامها على المستويين الشعبي والرسمي مرجعا سموه ذلك إلى أنها لغة القرآن الكريم ولغة الآباء والأجداد الذين طالما تغنوا بلغتهم الأم لغة الحضارة والدين والأدب.

ورحب سموه بالمشاركين في المؤتمر على أرض دولة الإمارات وفي ربوع مدينة دبي متمنيا لهم النجاح في اجتماعهم وخدمة العدالة وتعزيز ثقافة " الجميع سواسي أمام القانون " .

ثم التقطت لسموه في ختام الجلسة الإفتتاحية الصور التذكارية مع الوفود الرسمية.

تويتر