«كوادر» ينجح في توظيف 150 مواطناً في قطاعي البنوك والتجزئة

وظائف في القطاع الخاص برواتب تصل إلى 15 ألف درهم

90 % من الوظائف المعروضة على المواطنين ستكون في إمارة دبي. الإمارات اليوم

أفاد رئيس تطوير الكوادر الوطنية، في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، عيسى الملا، بأن «البرنامج نجح خلال الفترة الماضية في كسر قاعدة غياب التوطين عن قطاعي البنوك والصرافة والتجزئة، إذ تمكن من توفير فرص وظيفية لـ150 مواطناً في القطاع الخاص، لدى خمس شركات ومؤسسات وطنية كبرى، وستتم المباشرة في اجراءات اختيار الموظفين اعتباراً من اليوم، من بين أكثر من 700 مرشح تم التواصل معهم خلال الأسابيع الماضية، فيما ستحتوي فرص العمل المعروضة على مميزات مالية تراوح فيها الرواتب بين 7500 و15 ألف درهم».

950 متقاعساً

سجل برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، 950 مواطنة ومواطناً، اتبعوا أساليب تثبت التقاعس في الحصول على وظائف عرضت عليهم لدى شركات خاصة منذ مطلع العام الجاري، وأدرجت أسماؤهم ضمن قائمة سوداء. وشهد العام الجاري انخفاضاً في عدد المستهترين بالوظائف بنسبة 18% عن 2013، الذي شهد ما يزيد على 1120 حالة.

وقال الملا لـ«الإمارات اليوم» إن «90% من الوظائف المعروضة على المواطنين ستكون في إمارة دبي، بينما النسبة المتبقية ستوزع على فروع هذه الشركات في إمارات أخرى، إذ استجاب قطاعا البنوك والصرافة (متمثلاً في مصرف الإمارات الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وصرافة الإمارات)، كما استجابت جمعية الاتحاد التعاونية ومجموعة الشايع ضمن قطاع التجزئة».

وأوضح أن «آليات التواصل مع المؤسسات والشركات الخاصة تتبنى مفهوم توفير فرص عمل مناسبة للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع الخاص، الذين حصلوا على دورات تدريبية وتأهيلية لرفع قدراتهم المؤسسية بصورة تؤهلهم للمنافسة على وظائف ضمن سياسة سوق العمل، فضلاً عن إقناع المؤسسات الخاصة بأن وجود عناصر مواطنة مؤهلة لخوض تجربة العمل في القطاع الخاص من الممكن أن يرفع من قدرات الشركات والمؤسسات ذاتها في المنافسة والابتكار».

تويتر