تسليم 39 مسكناً خلال الربع الأول من العام المقبل

«تنفيذي الشارقة» يناقش أسباب تأخر مشروع مساكن المصلى

ولي عهد الشارقة يترأس المجلس التنفيذي. وام

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، المعوقات التي تسببت في تأخير الانتهاء من مشروع مساكن منطقة المصلى في مدينة خورفكان.

البيع بالتجزئة

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على مشروع دائرة التنمية الاقتصادية والمقدم من رئيسها سلطان بن هدة السويدي، والذي يتضمن عدداً من المقترحات لتطوير قطاع البيع بالتجزئة الحيوي، ووضع آليات كفيلة برفع معايير البيع بالتجزئة وفق المعايير المتبعة دولياً.

وبعد مناقشة المشروع وجه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع دراسة مفصلة عن المشروع ورفعها للمجلس، حرصاً من المجلس على توفير أفضل معايير الجودة وتوفير وسائل الأمن والسلامة الغذائية للمستهلك في تعاملاته اليومية مع محال البيع بالتجزئة «البقالات».

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتطوير البنى التحتية والطرق في الإمارة، ومن ضمنها تقاطع الشيخ راشد بن صقر القاسمي، اطلع المجلس على المقترحات المقدمة من هيئة الطرق والمواصلات لتطوير التقاطع وتحويله إلى تقاطع دائم، ورفع كفاءة الطريق ورفده بالخدمات المطلوبة. ووجه المجلس الهيئة بالتنسيق مع الأمانة العامة بالمجلس بهذا الخصوص.

وقدم رئيس دائرة الإسكان، المهندس خليفة مصبح الطنيجي، تقريراً تفصيلياً حول مشروع مساكن منطقة المصلى، الذي يتضمن إنجاز 58 مسكناً، تم تسليم 19 مسكناً كمرحلة أولى من المشروع، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليم 39 مسكناً خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتطرق الطنيجي خلال عرضه إلى بعض المعوقات التي تسببت في تأخير الانتهاء من المشروع، وقدم عدداً من المقترحات التي من شأنها خدمة المشروع وتجاوز كل العراقيل والمعوقات.

وبعد مناقشة المشروع من قبل الأعضاء، وجه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية لتنفيذ هذه المقترحات.

وعملاً على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الفكرية والبيئية في الحفاظ على المعالم البيئية ونشر الوعي البيئي، أطلعت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، هنا سيف السويدي، المجلس على تقرير الهيئة حول حملة التوعية البيئية السابعة لمرتادي المناطق البرية في الشارقة.

وأكدت السويدي، أن الحملة السابعة شهدت تحولاً في حجم ونوعية الفعاليات المقدمة للجمهور ومرتادي هذه المناطق، مثمنة التوجيهات والدعم الكبير لصاحب السمو حاكم الشارقة، الذي كان له الأثر الكبير في الاسهام في تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف المرسومة للحملة في مجال تنمية الوعي البيئي لمرتادي المناطق البرية، وتعديل مفاهيم السلوك الاجتماعي في العلاقة مع بيئات المناطق البرية، للحد من النشاطات غير الرشيدة، والحفاظ على النظم البيئية والتنوع الحيوي فيها.

وقالت إن الهيئة واصلت جهودها في تحقيق ثقافة صديقة لارتياد المناطق البيئية، نظراً لما حققته حملات التوعية البيئية في دورتها السابقة، وتم تدشين حملة التوعية السابعة بالتعاون مع المؤسسات والدوائر المحلية والمجتمعية بالإمارة في 16 ديسمبر الماضي حتى 22 مارس الماضي، وشملت جميع شرائح المجتمع، وبلغ عدد المستفيدين من الحملة 26 ألفاً و710 مستفيدين.

وأضافت أن الحملة تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات والورش وإقامة المعارض المتنقلة في مناطق ومدن الإمارة، لتوعية الأفراد بأهمية الحفاظ على البيئية وصونها.

وثمّن المجلس جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في نشر ثقافة الحفاظ على الحياة البرية وصونها.

تويتر