المرحلة التجريبية مطلع أكتوبر وتشمل «المجاز 2 والرحمانية 5»

حاكم الشارقة يوجّه بتطبيق نظام الرمز البريدي

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بتكليف مجلس التخطيط العمراني مهام إطلاق المرحلة التجريبية لتطبيق نظام الرمز البريدي في مدن الإمارة، لضمان وصول الطرد البريدي إلى المنطقة المرجوة، حسب سمو الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس التخطيط العمراني في الشارقة، الذي أشار إلى أن الإمارة تعتبر من أوائل المناطق التي أرست دعائم نظام العنونة والإرشاد المكاني.

وأضاف رئيس مجلس التخطيط العمراني في الشارقة، أن المجلس نسّق مع دائرة التخطيط والمساحة ومجموعة بريد الإمارات، لوضع نظام الرمز البريدي لمدن الإمارة، بهدف رفع كفاءة الخدمات البريدية المقدمة، وربطه بنظم المعلومات الجغرافية، وفقاً لمعايير الأنظمة الدولية المعمول بها، والتأكيد على توافقه مع نظام الرمز البريدي الاتحادي المقترح.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إطلاق مرحلة تجريبية نموذجية، تشمل منطقة المجاز 2 ومنطقة الرحمانية 5، مطلع أكتوبر المقبل، لتطبيق النظام وضمان كفاءة التنفيذ في الإمارة.

من جهته، أكد أمين عام مجلس التخطيط العمراني في الشارقة، خالد آل علي، خلال مداخلة له على برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة، أمس، أن الرمز البريدي مشروع اتحادي، عبارة عن مجموعة من الأرقام تحتوي على عناصر العنونة للدولة.

وأضاف أن «الرمز البريدي مكوّن من رقم خماسي، الأول رمز الإمارة، والثاني رمز المدينة، والثالث رمز القطاع، والرابع رمز الحي (مكون من رقمين)، مشيراً إلى أنه عبر هذه الطريقة سيتم ضمان وصول الطرد البريدي للمنطقة المرجوة».

وأشار إلى أنه سيكون رقم المنزل تكميلي للرمز البريدي، وأن تلك الرموز هي معلومات أساسية لوصول البريد إلى المنزل، موضحاً أنه تم وضع خطة لهذا العمل، وستكون هناك لوحات تعريفية وبرامج توعوية لشرح فوائد النظام، وسيتم شرحه كذلك لجميع الدوائر في الإمارة، وطريقة ربطها به. وأنه سيتم البدء في هذا النظام في شهر أكتوبر المقبل، بشكل تجريبي، لمعرفة مدى الإيجابية التي سيحققها هذا النظام.

 

تويتر