بهدف تحسين المظهر العام للمدينة

بلدية أبوظبي تواصل إزالة الأطباق اللاقطة عن أسطح المباني

«البلدية» وجهت إنذاراً لغير الملتزمين بإزالة الأطباق اللاقطة. من المصدر

تواصل بلدية مدينة أبوظبي حملة إزالة الأطباق اللاقطة عن المباني والشرفات، حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد مدير إدارة المراكز الخارجية في البلدية، أحمد فاضل المزروعي، أن البلدية وجهت إنذاراً لغير الملتزمين بإزالة الأطباق اللاقطة.

وتابع أن «البلدية تتبع طرقاً متعددة في مواجهة هذه المشكلة، تبدأ بالتوعية بضرورة المساهمة مع البلدية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. وتتبع ذلك مرحلة إصدار الإنذارات للمخالفين، لتأتي في النهاية مرحلة توجيه المخالفة في حال عدم قيام المخالف بإزالة الأطباق اللاقطة التي تخص المبنى المخالف خلال المهلة الممنوحة لذلك».

وطالبت البلدية السكان بالالتزام بتصحيح وضع الأطباق اللاقطة، خلال المهلة الممنوحة لهم، كي لا تضطر الى إصدار مخالفات.

وشرحت أن «المخالفات تتنوع حسب طبيعتها، إذ يوجه مفتشو البلدية مخالفة لعدم التزام المالك بتركيب الأطباق اللاقطة المطابقة للمواصفات المطلوبة، ومخالفة لتركيب الأطباق اللاقطة في مكان غير مسموح به، أي عدا أسطح المباني والحدائق الداخلية، ومخالفة في حال زيادة عدد الأطباق اللاقطة عن أربعة أطباق لكل مبنى، ومخالفة في حال تركيب الأطباق في غير الأماكن المخصصة لها، أي فوق خزانات المياه وغرف التدفئة والتكييف وفوق غرف المصاعد أو الدرج على الأسطح، أو في حال تركيب الأطباق اللاقطة على جوانب سطح المبنى أو الشرفات، وعلى أسوار السطح أو مناشر الغسيل، وفوق أنابيب المياه والصرف الصحي وأعمدة الخدمات العامة، مثل الكهرباء والمياه».

 

تويتر