5 مراكز للتدريب تستقبل «عيال زايد»

صورة

خصصت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خمسة مراكز للتدريب، هي: مركز «سيح اللحمة» في العين قرب المنطقة الصناعية على طريق رماح، ومركز «تدريب العين» قرب «بوادي مول»، ومركز «ليوا» قرب مدينة زايد في المنطقة الغربية، ومركز «المنامة» على طريق «الشارقة ـ الذيد» بالقرب من دوار الذيد، فيما خصصت مدرسة «خولة بنت الأزور» لتدريب الفتيات المنتسبات للخدمة المدنية.

وعبر المنتسبون، الذين توافدوا في ساعة مبكرة أمس إلى مراكز التدريب، عن سعادتهم وفخرهم الشديد بأنهم النواة الأولى، التي نالت شرف أداء الخدمة الوطنية، مشيرين إلى أنه يوم فخر واعتزاز أن يلبي كل شاب وفتاة إماراتية نداء الواجب بكل ولاء وانتماء.

وأكدوا أن أداءهم للخدمة الوطنية سيعزز قدراتهم ومهاراتهم الحياتية، ما من شأنه أن يعود بالفائدة على الدولة، فضلاً عن صقل شخصيتهم وتعزيز قدرتهم على تحمل مسؤوليتهم تجاه وطنهم، وتخريج كوادر وطنية مسلحة بمهارات العصر كافة، ولديها عزيمة وإرادة للمشاركة بدور فاعل في صناعة مستقبل عظيم للدولة.

ورحب أفراد هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالمجندين، وقدموا لهم الإرشادات الواجب اتباعها في اليوم الأول، وخلال أيام التدريب اللاحقة.

ونشرت صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي رسالة، بعنوان: «عيال زايد يجيبون نداء الوطن بكل ولاء وفخر».

وحرص بعض أولياء أمور المنتسبات للخدمة الوطنية على الحضور إلى مركز تدريب مدرسة خولة بنت الأزور في أبوظبي، لتوديعهن، واستكمال بعض الإجراءات، خصوصاً أن التحاقهن مشروط بموافقة ولي الأمر.

وحسب قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، سيقضي المنتسبون الذكور في الخدمة تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، وتسعة أشهر للإناث بغض النظر عن المستوى الدراسي، ويجوز وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة تعديل تلك المدد وفقاً للائحة التنفيذية للقانون.

وتجاوز عدد المسجلين في الدفعة الأولى للخدمة الوطنية 9000 مجند، في حين يتوقع أن يصل عدد الملتحقين بالدفعة الثانية إلى 6000 مجند، بحسب هيئة الخدمة الوطنية.

 

 

تويتر