بحث إعادة بناء أسوار مساكن متضررة من هبوط التربة في الشارقة

بحث المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مسح دائرة الإسكان لمناسيب الأراضي في منطقة المفرق بمدينة كلباء، للوقوف على أسباب ­­­­­هبوط التربة بالمنطقة المذكورة، والذي تسبب في وجود ميل بالأسوار الخاصة بمساكن أهالي المنطقة، إذ اقترح المسح إعادة بناء الأسوار للمساكن المتضررة من هبوط التربة.

واعتمد المجلس، خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، المقترح المقدم كما استمع لعدد من التوصيات التي تقدم بها أعضاء المجلس التنفيذي، والتي من شأنها معالجة مشكلة هبوط التربة، من خلال وضع آليات مناسبة وناجعة، تسهم في تقوية التربة.

واعتمد المجلس، خلال الاجتماع، مشروعات من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة، منها الحساب الختامي للسنة المالية 2013، واستعرض الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية، أمام المجلس تقريراً تفصيلياً عن الحساب الختامي لسنة 2013.

وحرصاً من المجلس التنفيذي على الوقوف على أفضل الممارسات والخدمات، التي تقدمها الدوائر والمؤسسات المحلية في الإمارة، للتسهيل على المتعاملين، أطلع رئيس دائرة التنمية الاقتصادية سلطان عبدالله بن هده السويدي، المجلس على تقرير يتضمن نتائج تجديد رخص الأعمال إلكترونياً.

وأشار السويدي إلى أنه بعد موافقة المجلس على تطبيق نظام التجديد الالكتروني لرخص المعاملات، عبر مكاتب «تسهيل»، وعبر التطبيقات الذكية، بهدف  التسهيل على المستثمرين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، منحت الدائرة خمسة مكاتب «تسهيل» صلاحية تجديد رخص الأعمال، بالإضافة إلى قيام المستثمرين بالتجديد المباشر عبر الأنظمة الذكية (المستثمر الذكي).

وأكد أن تطبيق نظام التجديد عن طريق مكاتب تسهيل و«المستثمر الذكي»، أدى إلى انخفاض معدل الطلب على التجديد بمكاتب الدائرة، في مقابل ارتفاع معدلات التجديد في تلك المكاتب، وبلغ ارتفاع معدل التجديد في الربع الأول من العام الجاري 85%، وإلى 7% بالربع الثاني، وانخفض معدل التجديد في مكاتب الدائرة بنسبة 9% في نهاية ديسمبر 2013، وإلى 28% نهاية يونيو الماضي.

تويتر