أكّد أنه محطة وطنية رئيسة في الأجندة الإنسانية للدولة.. وأن مجتمع الإمارات خيري بامتياز

منصور بن زايد: «يوم زايد الإنــساني» مناسبة لإطلاق المبادرات محـلياً وعالمياً

صورة

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مساء أمس، في قصر الإمارات، فعالية يوم زايد للعمل الإنساني، التي أقامتها المؤسسة بمناسبة الذكرى العاشرة، وتخليدا للقائد والمؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمبادرة «يوم زايد للعمل الإنساني»، جعلت منها محطة وطنية رئيسة في الأجندة السنوية الإنسانية لدولة الإمارات، ومناسبة لإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية محليا وعالميا.

وأثنى سموه على الجهات التي أطلقت المبادرات الإنسانية، وأسهمت في إثراء فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني، وأبدى تفاؤله بتوسعة رقعة العمل الإنساني، لتشمل جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، وكذلك الأفراد من الجنسين، ومن كل الأعمار، ليصبح العمل الإنساني منهج حياة، وليتحول مجتمع الإمارات بفئاته كلها، وشرائحه المختلفة إلى مجتمع خيري بامتياز يشد بعضهم أزر بعض، ويتسابقون في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

لقطات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/171433.jpg

■ تم إهداء لوحة طوابع «يوم زايد للعمل الإنساني» إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

■ أزاح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الستار عن مجسم مسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أكسفورد - المملكة المتحدة.

■ شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والحضور فيلماً قصيراً عن مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أكسفورد، وفيلماً آخر بعنوان «على نهج زايد»، يستعرض تاريخ العطاء الإنساني لدولة الإمارات.

وقال نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أحمد جمعة الزعابي، إن «هذه المناسبة الجليلة يفوح منها عطر الإنسانية والولاء لرجل العطاء».

وأشار إلى أن «يوم زايد للعمل الإنساني»، الذي تطلق فيه المبادرات الإنسانية في كل أنحاء دولة الإمارات، هو ترجمة للنهج الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على هذا النهج وعززه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.

وتحدث عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مشيرا إلى أنها تحظى برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبدعم مباشر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة، حيث يوجه سموه دائما بضرورة تنفيذ برامجها بالشكل اللائق.

وأضاف أن المؤسسة ثمرة من ثمار فكر ونهج الشيخ زايد، وقد وصلت مشروعاتها التنموية والخيرية إلى نحو 70 دولة، خلال ثماني سنوات فقط، مشيرا إلى أن هذا ليس غريبا على دولة الإمارات، التي حصلت على المركز الأول عالميا، كأكبر مانح للمساعدات الخارجية.

وأكد تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالمضي قدما والاستجابة لحاجات الفقراء والمحتاجين في أي مكان بالعالم.

واختتم كلمته بقوله «لقد علمنا الشيخ زايد، رحمه الله، أن فعل الخير ليست له حدود».

من جانبه، قال مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، محمد حاجي الخوري، إن «يوم زايد للعمل الإنساني» لهذا العام شهد مشاركة 91 جهة بـ336 فعالية حكومية وخاصة وأهلية، ما كان له أكبر الأثر في إنجاح هذه المناسبة، ويدفعنا لبذل مزيد من الجهد في العام المقبل إن شاء الله، لإطلاق مبادرات نوعية وكبيرة وبمشاركات أوسع وأشمل، تهدف لتخليد مآثر الخير لرائد العمل الإنساني، الذي أعطى وأجزل، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتوجه الخوري بالشكر للجهات الحكومية والمجتمعية والأهلية والخاصة، التي شاركت في فعاليات «يوم زايد للعمل الإنساني»، سواء كانت الفعالية كبيرة أو صغيرة، إلا أنها بينت الحب والتقدير الذي يكنه المجتمع الإماراتي للقائد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وفي إطار ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، فهد الحوسني، إن إصدار المجموعة طوابع تذكارية من فئة واحدة (1 درهم)، تحمل رمز الإنسانية الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، هو فخر واعتزاز للمجموعة، حيث يأتي هذا الطابع تخليدا لمسيرته البيضاء التي أسهمت دائما في الأعمال الإنسانية، على المستويين المحلي والعالمي، ومن جانب آخر يعكس حرص المجموعة على دعم المبادرات المجتمعية، التي تسهم في تعزيز حلقة الاتصال مع المجتمع وأفراده.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للقطاع التجاري لمجموعة بريد الإمارات، إبراهيم بن كرم، أنه تم اختيار الطابع البريدي، ليحمل صورة رجل الإنسانية ضمن رحلته البيضاء حول العالم، مؤكدا استمرارية دعم المجموعة للمبادرات المجتمعية.

حضر الحفل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، والشيخ راشد بن حمدان آل نهيان، ووزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية، عبيد بن حميد الطاير، ونائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، وعدد من رؤساء الدوائر المحلية.

تويتر