اعتباراً من اليوم.. ولمدة 3 أشهر

تقسيط مخالفات «مرور أبوظبي» و«مواقف»

أعلنت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، ودائرة النقل في الإمارة، تقسيط المخالفات المرورية للمركبات المنتهية الترخيص، ومخالفات الدائرة (مواقف)، اعتباراً من اليوم حتى نهاية أغسطس المقبل، وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الهادفة إلى التيسير على أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء، لدفع قيمة المخالفات المتراكمة على مركباتهم من خلال نظام المرور والترخيص الاتحادي، حسب مدير المديرية، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي.

وقال الحارثي إن كل فروع المخالفات في أبوظبى والعين والمنطقة الغربية، ستقسط المخالفات المرورية و(مواقف)، المسجلة على المركبات لكل جهة، بشرط ألا يقل عدد المخالفات عن مخالفتين، وتكون قيمتهما مجتمعتين 1000درهم.

واعتبر أن «تقسيط 50% من مجمل المخالفات، يشكل دافعاً لمرتكبي المخالفات للعودة إلى مراجعة سلوكياتهم المرورية، والالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم».

من جانبه، أكد مدير عام مواقف في دائرة النقل، محمد حمد المهيري، أن التقسيط يأتي لتخفيف الأعباء عن الجمهور، وتسهيل إجراءات تجديد المركبات، بما يسهم فى تعزيز الالتزام القانوني، وعدم تراكم المخالفات فترة طويلة.

وأضاف المهيرى، أن (مواقف) تتيح للجمهور الرجوع إليها للتظلم أو الشكوى، أو إبداء الآراء في المخالفات الصادرة، إذ تتولى لجنة مختصة دراسة طلبات التظلم، وإبداء الرأي فيها من كل المناحي، والرد على أصحابها خلال فترة وجيزة، لتمكين الجمهور من تجديد مركباتهم دون تأخير.

وحسب ضوابط التقسيط التى أصدرتها المديرية والدائرة، فإنه يطبق على الرموز المرورية التابعة للأفراد وليس الشركات، ويشمل فقط المركبات المسجلة داخل الدولة، ويتوجب على صاحب المركبة تسديد جميع المخالفات المرورية التابعة لإمارات الدولة، إضافة إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلديات الدولة ومجلس التعاون، وأيضاً تسديد 50% من المخالفات، على أن تسدد الـ50% الأخرى خلال عام. كما يتوجب على صاحب المركبة، إذا أراد بيعها أو تصديرها خارج الدولة، وتسفيرها تسفيراً سياحياً أو تحويلها داخل الدولة، تسديد الأقساط المتبقية، ويتيح التقسيط للأشخاص الذين لديهم مركبتان انتهى ترخيصهما، وعليهما مخالفات مرورية، وأرادوا تجديد إحداهما، إذ يسمح لهم بتسديد مخالفات إحدى المركبتين، واستثناءهم من تجديد أو تسديد مخالفات الأخرى.

تويتر