للوصول إلى آفاق أرحب وأكثر أمناً واستقراراً لمواجهة التحديات في المنطقة

لجنة عُليا إماراتية ــ سعودية مشتركة لمواجهة التحديات

محمد بن زايد مستقبلاً سعود الفيصل. وام

اتفقت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية على إنشاء لجنة عليا مشتركة، برئاسة وزيري الخارجية في البلدين «تعمل على تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقيادتي البلدين».

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، الذي زار الدولة، يرافقه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

وقد نقل إلى سموّه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، لأخيه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لسموّه بموفور الصحة والعافية.

كما نقل سموّه رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تتعلق بتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتوثيقها على الصعد كافة.

وتم عقد اجتماع جرى خلاله بحث كل أوجه التعاون والمستجدات في المنطقة، وتم الاتفاق على إنشاء لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، وتعمل على تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقيادتي البلدين، للوصول إلى آفاق أرحب وأكثر أمناً واستقراراً لمواجهة التحديات في المنطقة، وذلك في إطار كيان قوي متماسك يعود بالخير على الشعبين الشقيقين، ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.

حضر الاجتماع الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور بن محمد قرقاش، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية، خلدون خليفة المبارك، ونائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني، علي محمد حماد الشامسي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد بن مبارك المزروعي.

 

تويتر