«الفجيرة للتوظيف» يوظّف 140 مواطناً في يومه الثاني

«أدنوك» وظفت 3600 مواطن ومواطنة خلال العام الماضي. تصوير: مصطفى قاسمي

وظّف معرض الفجيرة الثامن للتوظيف 2014، أمس، 140 مواطناً ومواطنة في جهات حكومية وخاصة عدة، وفق رئيس دائرة الموارد البشرية، محمد خليفة الزيودي.

وقال الزيودي: «إن القوات المسلحة كان لها نصيب الأسد باستقطاب المواطنين الباحثين عن عمل، إذ وظّفت 104 مواطنين ومواطنات من الذين تقدموا لديهم، خلال اليوم الثاني في معرض التوظيف»، لافتاً إلى تعيين 36 مواطناً ومواطنة في جهات حكومية وخاصة أخرى.

وأوضح أن «عدد زوّار المعرض في اليوم الثاني بلغ 5000 مواطن ومواطنة، وتم إجراء مقابلات آنية للمتقدمين، وقبول 140منهم».

وبخصوص مشاركة القطاع الخاص، أكد الزيودي أن 70% من الجهات المشاركة مثلت القطاع الخاص، مشيراً إلى أن «بنك أبوظبي التجاري يقدم 50 وظيفة، بينما تقدم شركة الاتصالات المتكاملة (دو) 30 وظيفة».

ونوّه الزيودي إلى أهمية الاتفاقات بين جامعات والقطاعين الخاص والحكومي في الدولة، بخصوص تطوير وتأهيل الموظفين واستكمال تعليمهم الجامعي، إذ تم توقيع اتفاقية مع كلية الأفق، وتم تخريج 74 موظفاً وموظفة بعدما أكملوا دراستهم الجامعية، إضافة إلى ستة خريجين درجة الماجستير».

ولفت إلى ارتفاع معدل التوطين في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة الفجيرة، إذ إنه في عام 2005 بلغت نسبة التوطين 3%، بينما وصلت إلى نسبة 73% العام الماضي، متوقعاً ارتفاع النسبة مستقبلاً.

وأوضح الزيودي أن «توظيف المواطنين، من خلال معارض التوظيف، غيّر الفكرة السائدة لديهم حول عدم جدوى معارض التوظيف في أنحاء الدولة، واعتبره من الإنجازات التي حققتها القطاعات الحكومية والخاصة، من خلال إيجاد فرص وظيفية فعلية للمواطنين الباحثين عن عمل».

من جانبها، أعلنت شركة الأنصاري للصرافة، عن فتح مركز للاتصال في الإمارة، وتم طرح 150 وظيفة للعمل فيها.

كما عيّنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، 3600 مواطن ومواطنة، خلال العام الماضي، و1500 آخرين في الثلث الأول من العام الجاري، حسب رئيس قسم في دائرة توظيف المواطنين بشركة «أدنوك»، فهد القبيسي، الذي أوضح أن «خطة إدارة توظيف المواطنين في (أدنوك) ومجموعة شركاتها للعام الجاري، تستهدف توظيف 4000 مواطن ومواطنة في مختلف التخصصات ذات الصلة بقطاع النفط والغاز والهندسة».

تويتر