زاره 2000 باحث وباحثة عن عمل خلال اليوم الأول

«الفجيرة للتوظيف» يطرح 1000 وظيفة للمواطنين

مكتوم بن حمد الشرقي يتفقد أجنحة معرض الفجيرة للتوظيف. وام

افتتح سموّ الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، أمس، معرض الفجيرة الثامن للتوظيف 2014، الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية في الفجيرة، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتشارك فيه أكثر من 160 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، ويوفر 1000 وظيفة للمواطنين، واستقطب المعرض 2000 باحث وباحثة عن عمل في اليوم الأول.

رعاية المواهب

ذكرت مديرة التواصل مع المواطنين في شركة جلفار، أسماء الزعابي، أن الشركة توفر 60 شاغر عمل من خلال المعرض، مؤكدة حرص الشركة على رعاية المواهب، ومساعدة الشباب المواطنين على بناء مستقبل مهني ناجح، لذا توفر الشركة بيئة عمل مثالية للمواطنين، تقدم لهم التدريب والمعرفة اللازمين للنجاح بشكل مستمر، وتشجّعهم على الابتكار والطموح.

وقال مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، محمد خليفة الزيودي، إن «المعرض يوفر 1000 وظيفة للمواطنين الباحثين عن عمل»، مشيراً إلى أن المعرض استطاع على مدى الـ14 سنة الماضية، ترسيخ مكانته ركيزة أساسية داعمة ومساندة لبرنامج التوطين في الدولة.

وأكّد أن نسبة التوطين في الدوائر المحلية تصل إلى 73% مقارنة بالأعوام السابقة، مشيراً إلى أن الدائرة تعمل مع الوزارات المختلفة في الحكومة الاتحادية، ومع القوات المسلحة والدفاع الجوي على استقطاب عدد من المواطنين الباحثين عن عمل، كما تعمل على حث شركات القطاع الخاص على تقديم المزيد من الوظائف للمواطنين. وأكّد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مؤسسة «اتصالات»، يونس عبدالعزيز النمر، أن إدارته تقدم 100 فرصة وظيفية للمواطنين في مختلف مجالات التسويق والهندسة، وتقنية المعلومات، متوقعاً أن يشهد جناح المؤسسة في المعرض إقبالاً متزايداً من مختلف فئات الشباب المواطن الحاصلين على فرص تعليمية وتدريبية في قطاعات التسويق والهندسة وغيرها.

ولفت النمر إلى أن «اتصالات» سجلت معدلات تفوق الـ80% بخصوص شغل المواطنين المناصب القيادية، في الوقت الذي عمدت فيه المؤسسة إلى رفع نسبة الموظفين المواطنين إلى 50% في الإدارة المتوسطة، و36% من القوى الفنية، موضحاً أن «نسبة الإناث المواطنات تفوق 70%»، مبيناً أنه تم تدريب نحو 4000 موظف في العام الماضي، من خلال أكاديمية اتصالات أو الدورات التدريبية الخارجية، إلى جانب حضور ورش العمل والمؤتمرات ذات الصلة.

وأشار النمر إلى أن المؤسسة أطلقت مبادرة «حياكم» التي تهدف إلى استقطاب وتأهيل وتطوير 60 مواطناً من الخريجين المتميزين في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية ونظم المعلومات للالتحاق بالمؤسسة واستثمار طاقاتهم في هذا المجال، مضيفاً أن «(حياكم) تعتمد على بناء علاقات وشراكات استراتيجية مع كبرى الجامعات والكليات التعليمية في الدولة، لتأكيد حرص وجدية المؤسسة في بناء جيل مواطن جديد قادر على مواكبة التغيرات التكنولوجية في العالم وفي دولة الإمارات»، موضحاً أن «المبادرة توفر برامج تدريبيه للخريجين عند التحاقهم بالمؤسسة لمدة 15 شهراً».

وتوفر شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 4000 وظيفة سنوياً على مستوى الدولة، وتطرح مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، خلال مشاركتها في المعرض عدداً من الوظائف المتخصصة.

تويتر