مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة بعنوان "التوحد والقوة الكامنة في الاختلاف"

استضاف مجلس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقصر البطين اليوم محاضرة بعنوان "التوحد والقوّة الكامنة في الاختلاف" ألقاها مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "المتخصصون" الدنماركية توركيل سون.

شهد المحاضرة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة.

وقدم السيد توركيل سون في بداية المحاضرة شكره على دعوته لتقديم تجربته الشخصية في التعامل مع القدرات الكامنة لدى المصابين بالتوحد، وهي التجربة التي أسست لتغير كبير في مفاهيم وطرق التعامل مع هذه الفئة.

وأشاد المحاضر بتجربة الإمارات في التعامل مع المصابين بالتوحد والخدمات المميزة المقدمة لهم والرعاية التي يحضون بها.

وسرد المحاضر البدايات الأولى للتعامل مع المصابين بالتوحد عندما اكتشف إصابة ابنه بمرض التوحد بعد دخوله الحضانة، مشيرا إلى أنه لم يتقبل رؤية الطبيبة عندما أخبرته بأن ابنه سيواجه الكثير من التحديات سواء في المدرسة أو في المجتمع، ومن بعدها بدأ يقرأ عن هذا المرض ومستوياته والمصابين وأساليب تفكيرهم وكيفية التعامل معهم، موضحا أن هناك الكثير من المرضى لديهم المواهب والقدرات والمهارات، ولكن يحتاجون إلى عناية خاصة لإظهارها.

تويتر