سكيك

احتيال

طالب مستهلكون وزارة الاقتصاد بالتصدي لحالات احتيال تجاري تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يلجأ أشخاص إلى إنشاء صفحات متخصصة لبيع منتجات وسلع مقلّدة مدعين أنها أصلية، وتطلب من الراغبين في شرائها وضع أرقام هواتفهم، ليتسنى لهم التواصل معهم، لإتمام عملية الشراء، التي تتم عادة من دون فاتورة أو بيانات لشركة قائمة بالفعل.

ألعاب

مازالت شركات متخصصة في وضع ألعاب أطفال تعمل بالكهرباء داخل المراكز التجارية وخارجها، تتجاهل إجراءات السلامة العامة الخاصة بها، حيث تكون مصادر الكهرباء قريبة جداً من اللعبة، ويسهل على الأطفال التلاعب بها، فضلاً عن عدم كتابة إرشادات عامة حول الفئات العمرية التي تناسبها اللعبة!

عروض

قال مستهلكون إن محال تجارية عمدت، أخيراً، إلى زيادة أسعار منتجاتها، ليتسنى لها تخفيضها مرة أخرى، بحجة عروض الصيف، لتعود إلى أسعارها الأصلية، معتبرين تلك الخطوة تحايلاً يستدعي تدابير صارمة من الجهات المختصة.

إسعاف

طالب مرضى وزارة الصحة بإلزام المستشفيات الخاصة كافة في الدولة، بإنشاء غرف مجهّزة لاستقبال الحالات الحرجة على مدار اليوم، وذلك لسرعة إسعاف من يتعرضون لأزمات صحية مفاجئة، أو حوادث سير في مناطق متفرقة، خصوصاً أن نقلهم إلى المستشفيات الحكومية قد يتطلب وقتاً أطول.

تقويم

أثنى ذوو طلبة على قرار وزارة التربية والتعليم، الخاص بالتقويم الموحد لأنواع التعليم كافة، الذي من المفترض أن تلتزم به مؤسسات التعليم العام والخاص كافة، بدءاً من العام المقبل، مؤكدين أن هذا القرار من شأنه مساعدتهم على ضبط برامج إجازاتهم السنوية بشكل أسهل، وبوقت كافٍ.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر