سكيك

مطبات

طالب مشاة بوضع مطبات على الطريق الخلفي لمجمع «دبي غاردن سنتر»، الذي يقع على شارع الشيخ زايد، لافتين إلى أنهم يلقون صعوبة بالغة في قطع الطريق جراء السرعة الكبيرة للمركبات التي تستخدم الطريق.

طيران

قال مسافر إنه لايزال في انتظار استرداد قيمة ثلاث تذاكر اشتراها من شركة طيران رأس الخيمة، التي أوقفت عملياتها قبل يوم واحد من موعد رحلته، موضحاً أن إدارة حماية المستهلك في الإمارة، أكدت له تلقيها نحو 50 شكوى بخصوص هذه المسألة.

شجرة

نصح مواطنٌ مجموعةً من الشباب كانوا يخيمون في المنطقة الصحراوية التي تلي منطقة العوير في دبي، بالابتعاد عن شجرة قريبة من موقع التخييم، قائلاً إن الكثير من الأساطير يدور حول هذه الشجرة، وهي تضر من يقترب منها ليلاً، فيما قال آخرون إن ذلك مجرد خرافات.

لغة

رغم التأكيدات الرسمية على حقيقة ارتباط استخدام اللغة العربية السليمة بالهوية الوطنية، إلا أن العديد من مقدمي ومقدمات البرامج على شاشات القنوات المحلية لايزالون يستبدلون الكثير من المفردات العربية بأخرى إنجليزية، وأحياناً فرنسية، أو حتى هندية.

موقف

شكا قراء عدم التزام العديد من متسوقي «مردف سيتي سنتر» بالقواعد الأساسية للانتظار في ساحات المواقف، ما يفاقم من ازدحام المركز في نهاية الأسبوع، مشيرين إلى أن بعض سائقي المركبات يعرقلون السير بسبب انتظارهم خلو موقف ما، بطريقة لا تسمح بعبور السيارات الأخرى.

تخييم

طالب قراء الجهات المعنية بحملة توعية مكثفة للحد من تجاوزات الأفراد والمجموعات الذين يلجأون للتخييم في الصحراء، لافتين إلى أن المخلفات التي يتركونها وراءهم تُلحق أضراراً بالغة بالبيئة، وتشوّه المنظر الجمالي للحياة الصحراوية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر