من بينها 200 ألف درهم لصيانة خمسة بيوت متهالكة لأسر مواطنة

770 ألف درهم "خيرية النعيمي" لمساعدة الأسر المستحقة في عجمان

قدمت لجنة الأسر المتعففة 200 ألف درهم لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، للمساهمة في تنفيذ صيانة خمسة بيوت متهالكة تعود لمواطنين في عجمان.

وتم الانتهاء من تنفيذ الصيانة لبيتين، وما زال العمل جار للانتهاء من بقية البيوت الخمسة، بالإضافة إلى 550 ألف درهم أخرى للمساهمة في مساعدة الأسر المستحقة في عجمان، خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك والمتبادل بين الجهتين.

وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، في مؤتمر صحافي عقد اليوم، في مقر المؤسسة، إن "مذكرة التفاهم التي وقعت بيننا وبين لجنة الأسر المتعففة في الفترة السابقة، تضمنت العديد من البنود التي تركز على أهمية تبادل وجهات النظر، وتوحيد الرؤى، وتنفيذ العديد من المشروعات الخيرية، خصوصاً للأيتام والأسر المتعففة، وصيانة المساكن"، مشيرة إلى أن الاتفاقية تضمنت دعم اللجنة للمؤسسة، من أجل تنفيذ صيانة خمسة بيوت لأسر مواطنة متعففة، تم الانتهاء من تنفيذ بيتين، وما زال العمل جار على تنفيذ البقية".

وأضافت الشيخة عزة "حصلنا على دعم من اللجنة حتى الآن، لنحو 500 أسرة، وبدأنا في توزيعها على المستحقين"، مشيرة إلى أن "توزيع المير الرمضاني يتم في العشرة الاواخر من شعبان، قبل ان تبدأ الأسر في الشراء، كي نساهم في التوفير عليها".

ولفتت إلى أن "المؤسسة تلقت من اللجنة مساعدات بقيمة 770 ألف درهم خلال العام الجاري حتى الآن، منها 50 ألف درهم للأيتام، و 270 ألف درهم إلكترونيات، و 170 ألف درهم للمير الرمضاني، و 80 ألف درهم للتعليم، و 200 ألف درهم لصيانة خمسة بيوت متهالكة، ومن بينها وفرت اللجنة للمؤسسة 80 جهاز تكييف لتوزيعها على الاسر".

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الأسر المتعففة، علي حسن العاصي، إن قيمة الصيانة التي قدمتها اللجنة 200 ألف درهم من قبل فاعل خير من أبو ظبي، وبدروها قدمت المؤسسة مساعدات للجنة بقيمة 70 ألف درهم للجنة، على أساس أن هناك دعم وتعاون متبادل بيننا".

لافتاً إلى أن "هناك تعاون وتنسيق ودعم للمستحقين وفق المذكرة، يتضمن دعم الأيتام والمير الرمضاني والتعليم، وصيانة المساكن الذي تم إضافته هذا العام، كما سيتم العمل على اضافة بنود دعم جديدة"، مشيراً إلى "أننا نسعى لأن نكون الداعم الرئيس للمؤسسة في العام المقبل، ونسعى للعمل على إضافة بنود دعم في مجالات جديدة للأسر المتعففة".

ولفت إلى أن "اللجنة تأسست عام 2005، من قبل جمعية دار البر، ويقع مقرها الرئيس في ام القيوين، ولها أنشطة وحضور في عجمان والشارقة ورأس الخيمة، وتشمل الأيتام المسجلين في الشارقة وعجمان وام القيوين ورأس الخيمة، وتراعي الأسر المتعففة التي نصل لها عن طريق معرفين، او اخصائيين اجتماعيين أو المدارس والمناطق التعليمية". وأشار إلى أن "اللجنة تدعم وتساعد وتتعامل مع 3700 أسرة، حيث نقدم لها مختلف أشكال الدعم والمساعدة، من بينها منح دراسية للوافدين المستحقين".

وتابع "صرفنا العام الماضي 12 مليون درهم مساعدات متنوعة، وفي النصف الأول من العام الجاري صرفنا 7 ملايين درهم، وآخر مشروع لهذا العام هو مشروع المير الرمضاني".

تويتر