أصدره محمد بن راشد لتشجيع المواطنين على ممارسة المهنة

مرسوم يدعم مهنة صيد الأسماك في دبي

مهنة صيد الأسماك أحد الموروثات التاريخية في الدولة. الإمارات اليوم

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم ‬15 لسنة ‬2013، بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم ‬4 لسنة ‬2011، بشأن منح صيادي الأسماك في إمارة دبي رواتب شهرية.

ويأتي إصدار هذا المرسوم تتويجاً لحرص سموّه الدائم على دعم مهنة صيد الأسماك، التي تعتبر أحد الموروثات التاريخية في دولة الإمارات، وتشجيع الصيادين المواطنين على ممارستها، وتهيئة الظروف الملائمة لهم، ومواكبة التطور في المنشآت والموانئ البحرية.

وتضمن المرسوم تعديل شروط استحقاق صيادي الأسماك للراتب الشهري الذي تقرر صرفه لهم كمكرمة من سموّه منذ عامين، لتمكين شريحة أكبر من الصيادين للاستفادة من هذا الراتب، حيث تم تعديل شرط مدة العضوية في جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك لتصبح ‬10 سنوات بدلاً من ‬15 سنة، وأن يوجه هذا الدعم المالي المباشر لمن يزاولون مهنة الصيد فعلياً من المواطنين.

كما تضمن المرسوم كذلك صرف هذا الراتب للصياد الذي تثبت مزاولته مهنة صيد السمك مدة تزيد على ‬20 سنة أو تجاوز عمره الـ‬60 سنة، أو في حال تعرضه لإصابة أو حادث أو عجز يحول بينه وبين مزاولته المهنة، وذلك حتى لو كانت مدة عضويته في الجمعية أقل من ‬10 سنوات.

ومن المتوقع أن تكون لهذا المرسوم آثار إيجابية عديدة ستنعكس على تشجيع الصيادين المواطنين للاستمرار في مزاولة المهنة باعتبارها موروثاً حضارياً وتاريخياً تجب المحافظة عليه.

تويتر