تعيين ‬2122 مواطناً بالشارقة خلال العام الماضي

أكد رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة طارق سلطان بن خادم، قدرة الكفاءات الوطنية على إنجاز المهام كافة، سواء على صعيد المهارات الفنية والعملية، أو مهارات الإدارة والإشراف والمتابعة والتخطيط، ما دعا لزيادة نسبة التوطين في وظائف ومهن القطاعين العام والخاص عن السنين الماضية.

وقال خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، إن عدد المعينين من الباحثين عن وظائف من الكوادر الوطنية في القطاعات كافة، بلغ ‬2122، خلال العام الماضي، إذ زاد العدد مقارنة بعام ‬2011، الذي تم فيه تعيين ‬2006 باحثين وباحثات.

واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة، بشأن مقترح تعويضات ملاك المساكن المتأثرة بالمشروعات التطويرية في الإمارة، ووجه الأمانة العامة للمجلس بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة، ووضع المقترح في صيغته النهائية، متضمناً ملاحظات أعضاء المجلس التنفيذي والدائرة، ورفعه لصاحب السمو حاكم الشارقة لأخذ توجيهاته بهذا الشأن.

ونظراً لتشابه أهداف اللجنة الدائمة للإعانات الاجتماعية مع اختصاصات دائرة الخدمات الاجتماعية، اعتمد المجلس المذكرة المقدمة من دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة، بشأن إلغاء اللجنة الدائمة للإعانات الاجتماعية، وسيتم تشكيل لجنة، حال اقتضت الحاجة ذلك في المستقبل.

واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من المجلس البلدي لمدينة الشارقة، حول لائحة رسوم ومخالفات بلدية الشارقة، ووجه أمانته العامة بعقد اجتماع مع ممثلي بلدية الشارقة وممثلي الدوائر المعنية بمكتب سمو الحاكم، للنظر في ملاحظاتهم على رسوم ومخالفات البلدية.

تويتر