«مرور أبوظبي» يلفت نظر وزير الخارجية لاستخدامه الهاتف أثناء القيادة

عبدالله بن زايد على «تويتر»: شكراً شرطة أبوظبي. الإمارات اليوم

وجّه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رسالة شكر إلى شرطة أبوظبي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أول من أمس، إثر تلقيه ملاحظة لاستخدامه الهاتف المحمول أثناء القيادة. وقال وزير الخارجية في تغريدته «تم لفت نظري اليوم عندما كنت أسوق وأستخدم الهاتف، شكراً شرطة أبوظبي».

وحظيت رسالة سمو الشيخ عبدالله بن زايد بتعليق وإشادة عدد كبير من المغردين على «تويتر»، إذ أعاد إرسالها كثيرون من المغردين، وسجلها مئات الأشخاص ضمن القائمة المفضلة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي. ووصف المغرد راشد الدوسري رسالة سمو وزير الخارجية بأنها بادرة متميزة، بينما قال آخرون إن ذلك الموقف يؤكد أن النظام في الإمارات يطبق على الجميع من دون استثناءات، كما وصفوا موقف سمو الشيخ عبدالله بن زايد بالرقي والتحضر.

من جانبه، ثمن مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد حسين الحارثي، رسالة الشكر التي سجلها سمو وزير الخارجية على «تويتر» لشرطة أبوظبي على أدائها لواجبها، مؤكداً أنها ليست غريبة على شخصيته واهتمامه بالسلامة المرورية والحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق، منوهاً بدعم سموه الدائم للمبادرات الشرطية والمجتمعية الهادفة إلى الحد من الحوادث المرورية، والوقاية من الإصابات والوفيات التي تنتج عنها، خصوصاً تلك التي تتعلق بفئة الشباب.

ولفت الحارثي إلى أن الرسالة تعكس مدى الشعور بالمسؤولية والالتزام بقواعد السلامة المرورية، وتمثل في الوقت ذاته دعوة لجميع أفراد المجتمع إلى الالتزام بأنظمة وقوانين السير والمرور. يذكر أن شرطة أبوظبي تخالف استخدام الهاتف المحمول بوساطة اليد أثناء القيادة، وهي مقررة في المادة الثامنة من قانون السير والمرور الاتحادي، بغرامة ‬1000 درهم و‬12 نقطة مرورية، وحجز المركبة ‬30 يوماً، إضافة إلى مخالفة «استخدام الهاتف باليد» المقررة بالمادة ‬135 بـ‬200 درهم وأربع نقاط مرورية، ليصبح بذلك إجمالي العقوبة ‬1200 درهم، و‬16 نقطة مرورية، وحجز المركبة ‬30 يوماً.

تويتر