سكيك

برّ

طالب مواطنون ومقيمون بلدية دبي بإيجاد مساحات لتأجيرها من أجل التخييم، والاستمتاع بالطقس المعتدل في شتاء الإمارات، وقالوا إن ضبط هذا الأمر بمعايير تتعلق بالسلامة والحفاظ على البيئة ليس أمراً صعباً، وفي الوقت نفسه فإن ذلك يشكل دخلاً للبلدية، خصوصاً أن الأمر بالنسبة للمواطنين مرتبط بتراث وخصوصية اجتماعية.

دراجات

طالب سكان في مدينة خورفكان الجهات المرورية بإيجاد حل لانتشار الدراجات الهوائية في الشوارع على نحو يُربك حركة المرور، فهي تزاحم السيارات الصغيرة والكبيرة، ما يشكل خطراً على قائديها بالدرجة الأولى!

إجازة

شكا ذوو طلبة في مدرسة دبي للتربية الحديثة عدم إبلاغهم بموعد الإجازة الفصلية، ما أدى إلى ذهاب الطلبة إلى اليوم الدراسي، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة ترسل رسائل نصية قصيرة لدفع الرسوم، فلماذا لا تلجأ إلى الإجراء نفسه عندما يتعلق الأمر بموعد الإجازات؟!

تقاطع

طالب سكان في إمارة عجمان بوضع حد لتجاوز السائقين المستمر عند تقاطع حمدان سنتر، حيث يتعمد كثير منهم الالتفاف والعودة للسير في شارع الكويت، على الرغم من عدم جواز ذلك مع وجود لافتة مرورية تؤكد عدم السماح بالالتفاف، ما كاد يتسبب في حالات دهس عدة لمشاة يتقيدون بالعبور من المكان الصحيح.

رادار

طالب سائقون إدارات المرور في الدولة ببرمجة حد أدنى للسرعة في الرادارات على المسرب الأيسر الأقصى من الطرق، بحيث تُضبط السيارات التي تسير فيه دون السرعة المقررة، ويتعرض صاحبها للمخالفة، تماماً كما هو الأمر حين يتجاوز السائقون الحد الأعلى للسرعة!

جسر

معظم السائقين القادمين من الشارقة باتجاه دبي ويعبرون الجسر الأخير ما بعد دوار ناشونال باتجاه دبي، يطالبون بإعادة التخطيط تحت الجسر، تلافياً لتداخل المسارات الذي يؤدي الى تجمع المركبات في مسرب واحد، ما ينتج عنه اختناق مروري وحوادث!

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر