تناقلتها وسائل إعلام عالمية وتفاعل معها جمهور مواقع التواصل الاجتماعي

محمد بن راشد يهنئ المواطنين والمقيمين برسائل نصية

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة اليوم الوطني، شعب الإمارات من مواطنين ومقيمين برسائل نصية قال فيها: «الإخوة والأخوات، أهنئكم جميعاً وأهنئ أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات.. عيد لكل الوطن نتذكر فيه آباءنا المؤسسين بكل فخر ونتطلع فيه للمستقبل بكل تفاؤل». وأشار سموه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» في المناسبة نفسها إلى أن: «اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة نجح لأنه نموذج وطني إماراتي بامتياز لم يستورد نموذجاً سابقاً، ولم يضع العربة أمام الحصان ولم يكن إطاراً نظرياً يتم حشر الواقع فيه حشراً، ولم تتحكم به العواطف الجياشة على الرغم من أهميتها ووجودها، ولا الرغبات المجردة على الرغم من مشروعيتها».

وأوضح سموه في كلمته أن «روح الاتحاد امتزجت مع حسابات العقل، فكان النجاح».

وتناقلت شبكات الأخبار العربية والعالمية نص رسالة سموه، مبينة أنها «أول (إس إم إس) من قائد إلى شعبه»، حيث باشرت شركتا «اتصالات» و«دو» بث رسالة سموه إلى هواتف المشتركين من داخل الدولة وخارجها. ورداً على رسالة سموه، تفاعل الشعب مع هذه الكلمات من خلال التدوين على موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيس بوك».

وكان سموه أطلق خلال زيارته إلى «دار الاتحاد» مبادرة «شجرة الاتحاد». وقال سموه «أتمنى أن نستغل مناسبة اليوم الوطني في زراعة شجرة.. نسميها شجرة الاتحاد، ونرعاها ونحافظ عليها، ونربي أجيالنا للحفاظ عليها وعلى اتحادنا».

كما أطلق سموه خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في دار الاتحاد، الثلاثاء الماضي، مجموعة كبيرة من المبادرات الوطنية بمناسبة اليوم الوطني الـ‬41 للدولة، معلناً سموه أن «عام ‬2013 سيكون عاماً للتوطين تتضافر فيه الجهود وتتوحد فيه الطاقات، ويتم خلاله إطلاق مجموعة من المبادرات والسياسات للتعامل مع التوطين كأولوية وطنية على جميع المستويات».

 

تويتر