سيارات متنقلة لتسليم مساكن «الفلاح» لذوي الإعاقات

«البلدية» واصلت تسليم الدفعة الثانية من المساكن للمستحقين. من المصدر

واصلت بلدية أبوظبي، أمس، تسليم الدفعة الثانية من المساكن الشعبية في منطقة الفلاح إلى المواطنين المستحقين، البالغ عددهم 1000 مواطن من المستفيدين الذين تم اعتماد أسمائهم، تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وحسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن لإمارة أبوظبي.

وسيرت البلدية سيارات متنقلة لاستكمال إجراءات تسليم المساكن الشعبية إلى ذوي الإعاقات في أماكن إقاماتهم ووجودهم وفي منازلهم، وذلك في إطار حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات، والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت ممكن.

وكانت البلدية سلمت، أول من أمس، أكثر من 70٪ من المساكن للمستحقين، إذ سارعت فور صدور المرسوم إلى إعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذه، وكلفت فريق عمل متخصص في هذا الشأن، حيث بدأت استقبال المستفيدين المدرجة أسماؤهم لاستكمال إجراءات تسليم البيوت، وفق آلية مرنة، لتحقيق هذا الهدف.

ويضم المشروع 4857 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، تضم مجموعة من المرافق موزعة على خمسة أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية إلى جانب مزيج من المحال.

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات، بالإضافة الى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يتسع لـ2000 مصلٍ.

وتتوافر المرافق العامة على مقربة من كل المساكن إلى جانب مركز رئيس للمشروع بأكمله يضم كل المرافق الخدمية، بما في ذلك مركز تجاري للتسوق ومستشفى ومكاتب تجارية.

ويتميز المشروع بتصاميم معمارية مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين، ويسهم في تقوية الروابط الاجتماعية من خلال المتنزهات والساحات التي تتخلل المرافق السكنية والتجارية والترفيهية للمشروع.

تويتر