سكيك

مخالفة

اشتكت مواطنة من إمارة أبوظبي أن شرطة الشارقة حررت لها مخالفة بسبب وقوفها «بالخطأ» في مواقف المعاقين لمدة زمنية لا تتعدى دقيقتين، مشيرة إلى أن الشرطي الذي حرر لها المخالفة لم ينبهها إلى الخطأ الذي اقترفته، واكتفى بتحرير مخالفة لها على الفور تقضي بدفعها 1000 درهم، وإضافة أربع نقاط سوداء إلى سجلها!

 

زي

تفرض مدارس خاصة في الشارقة على ذوي الطلبة شراء الزي المدرسي من محال محددة معتمدة لدى المدرسة، وهو ما يجعل المستهلك أسير السعر الذي يعرضه المحل لقاء تلك الملابس، من دون إتاحة الفرصة لبيع الملابس لدى محال عدة لتعزيز التنافس.

 

مكواة

فوجئ رجل بأن المكواة التي اشتراها من أحد محال الإلكترونيات الكبرى في دبي لا تعمل بعد مرور ثلاثة أشهر من شرائها، وعندما توجه للمحل لاستبدالها رفض المحل تنفيذ سياسة الضمان التي سبق أن أعلنها.

 

رسوم

أصبحت الشكوى للإدارة العليا للبنوك وسيلة مضمونة لاستعادة حقوق المتعاملين، إذ تساوم البنوك على فرض رسوم معينة، مثل الرسوم السنوية للبطاقات الائتمانية ورسوم كسر الوديعة، فإذا قبل المتعامل تم اعتمادها وإذا اعترض وقدم شكوى تم إلغاؤها.

 

ترويج

شكا سائقون تأخر موظفي محطات بترول الإمارات في عملية ملء البنزين، وذلك بسبب محاولاتهم إقناع سائقين بترويج بضائع منوعة لشرائها.

 

لون

اشترى رجل قميصاً أسود اللون من أحد محال الملابس في دبي، لكنه بعد غسله لأول مرة، فوجئ بتغير لون القميص، وعندما حاول الرجل إعادة القميص إلى المحل رفض، فقدم شكوى ضده لدى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر