بلدية أبوظبي أنجزت أكثر من 50٪ في اليوم الأول

مواطنون يتسلّمون مفاتيح الفلل في «الفلاح»

بدأت بلدية أبوظبي، أمس، تسليم المساكن الشعبية في منطقة الفلاح، إلى المواطنين المستفيدين من منحة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، السكنية، ضمن إطار مشروع مدينة الفلاح السكنية، الذي يشمل بناء 4857 فيلا مختلفة الأحجام والتصاميم، على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقـة من المواطنين.

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات، إضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يتسع لـ2000 مصلٍ.

وقد خصصت البلدية أكثر من 23 منصة، من أجل خدمة المراجعين المواطنين بهذا الشأن، حيث استمر العمل في إدارة خدمة العملاء من السابعة والنصف صباحاً حتى الثامنة مساءً، وتم إنجاز أكثر من 50٪ من العدد المطلوب.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة، عويضة القبيسي، أنه «بناءً على توجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمر الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، بالبدء فوراً في توزيع المساكن الشعبية من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي على المستفيدين من هذه الوحدات السكنية المعتمدة أسماؤهم في الدفعة الأولى، حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن».

وقال إن «مكرمة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لأبنائه المواطنين، تأتي تأكيداً على حرص القيادة على تقديم أسباب الحياة الكريمة كافة، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام قيادتنا الحكيمة ورعايتها، ومن هذا المنطلق فإن المكرمة استمرار لنهج العطاء والمكرمات التي يغدقها سموّه على أبناء الإمارات، وتأكيد على الإخلاص لنهج السخاء الذي اختطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحرص القيادة على تأمين سبل الحياة الكريمة للمواطنين كافة».

وأضاف أن «بلدية أبوظبي سارعت فور صـدور المرسوم بإعداد الإجراءات التنفيذية، للتجاوب السريع مـع متطلبات تنفيذ المرسـوم، وبدأت باستقبال المواطنين المدرجة أسماؤهم في المرسوم والمكرمة السامية، لاستكمال إجراءات تسليم البيوت مـن خـلال آلية تسليم مرنة، ولتحقيق هذا الهدف تم تكليف فريق عمل متخصص في هـذا الشأن، وتخصيص أكثر من 23 منصة لخدمة المواطنين».

من جانبه، أكد مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة، أحمد عمران القبيسي، أن «بلدية أبوظبي انتهت من الإجراءات والاستعدادات كافة، اللازمة لاستقبال المواطنين»، لافتاً إلى أنه «يمكن للمواطنين تقديم أوراقهم الثبوتية، من خلال المركز الرئيس في شارع السلام، حيث تتم الإجراءات المطلوبة، وتسلم مفاتيح المساكن لمستحقيها في اليوم نفسه».

وأوضح أنه «على المستفيدين من المكرمة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة، وهي صورة جواز السفر، وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة الهوية، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة أو الأرملة، وأبنائها، فعليها إحضار إقرار بنوة».

وأكد القبيسي أن «إدارة الأراضي والعقارات جاهزة لاستقبال المواطنين، لإكمال إجراءات التسليم، ووفقاً لإجراءات سهلة ومبسّطة وسريعة».

تويتر