كهرباء الشارقة تنتهي من توصيل المياه لحوالي 700 منزل بالرحمانية

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، الانتهاء من توصيل المياه لقرابة 700 منزل بالرحمانية وتركيب عدادات لها وتمديد خطوط المياه الرئيسية للمناطق من 1 إلى 8 فيها ضمن شبكة خطوط بلغ طولها 110 كم، في حين من المخطط أن يصل طول شبكة التوسعات في مناطق الرحمانية إلى 200كم.

كما تم الانتهاء من تصميم شبكة المياه في المنطقتين التاسعة والعاشرة بالرحمانية، في حين تجري حالياً تسوية الأراضي للبدء في تنفيذ شبكة المياه فيهما، استعداداً لتوصيل الخدمة للمنازل التي سيتم إنشائها.

وأكد مدير عام الهيئة، المهندس إبراهيم راشد ديماس، أن استراتيجيتها تهدف إلى دعم وتطوير وتقوية شبكات التوزيع والنقل لإستيعاب المشاريع التطويرية الجديدة وتغطية المناطق السكنية والتجارية والصناعية التي تنامت أطرافها حول مدينة الشارقة.

وقال إن الهيئة تعمل على تنفيذ هذه المشروعات بهدف تلبية الطلب المتزايد في الحاضر والمستقبل على المياه في كافة المناطق السكنية والتجارية والصناعية بالشارقة، باعتبار أن المياه شريان الحياة، وأنها تمثل مع خدمات الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي بنية أساسية قوية ومتطورة تساهم في تحقيق تحولات هامة في مجالات التقدم العمراني والصناعي والزراعيد والحضاري.

وأوضح أن ما أنجزته الهيئة في هذا المجال يأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وحرص سموه على توفير متطلبات البنية الأساسية اللازمة للتوسع العمراني والحضاري ورفع مستوى المعيشة في البلاد، وبمتابعة من سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للمياه في الهيئة، المهندس عصام الملا، أن مشروع تمديد خطوط المياه الرئيسية يتضمن تصميم شبكة مياه قوية وحديثة تغطي المنطقة بالكامل بما يوفر ضغطاً كافياً في المستقبل في جميع الخطوط، حيث استخدمت فيها أقطار متنوعة من الأنابيب.

وأشار إلى أن تنفيذ الشبكة يتم على عدة مراحل تشمل الأولى خطاً رئيسياً بقطر 600 مم يتوسط الرحمانية بطول 8 كم، ويقسمها إلى جزأين ثم حزام خارجي مستطيل يطوق الرحمانية من الخارج بطول يبلغ نحو 21 كم تقريباً، حيث تم إنجاز نسبة كبيرة من العمل في الخطين.

وأكد حرص الهيئة على بذل قصارى جهدها لدعم المواطنين ومساندتهم وتوفير الخدمات لهم في كافة مناطقهم.

بدوره أوضح المهندس فيصل السركال أن إدارة المياه تعتمد على فرق عمل مؤهلة من عناصرها وكوادرها الفنيه المدربة لتنفيذ تمديد الخطوط الرئيسية الداخلية للشبكة للأقطار 250مم، و200 مم، و150 مم، و100 مم، وأنجزت في وقت قياسي نحو 110 كم، وقامت بتوصيل المياه لقرابة 700 منزل عن طريق التوصيل المباشر على الشبكة، وتركيب عدادات لها في حين يتم توصيل الخدمة لجميع المتقدمين بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

تويتر