38 ألف موظف في الحكومة الاتحادية استفادوا من مكرمة رئيس الدولة

«المالية» تحوّل رواتب يناير الجاري متضمنة الزيادات

«الوزارة» مستعدة للإجابة عن استفسارات الموظفين المستفيدين من الزيادات. الإمارات اليوم

قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، إن الوزارة انتهت من تحويل رواتب شهر يناير الجاري إلى البنوك العاملة بالدولة شاملة الزيادات الجديدة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، للعاملين بالحكومة الاتحادية بمناسبة العيد الوطني الـ40 لقيام الدولة.

وأوضح سموه أن 38 ألفاً من الموظفين والعاملين بالحكومة الاتحادية سيستفيدون من المكرمة، بالإضافة إلى 31 ألفاً و600 من مستحقي الإعانات والمساعدات الاجتماعية، و12 ألفاً من المتقاعدين الذين سيستفيدون من رفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد الشهري من 6000 إلى 10 آلاف درهم شهرياً.

كما تشمل الزيادات زيادة بدل طبيعة العمل للهيئات التعليمية المواطنة من مديري المدارس والموجهين والمدرسين بنسبة 100٪، بالإضافة إلى الزيادة المقررة، ويبلغ عددهم 10721 من أعضاء الهيئات التعليمية المواطنة.

كما تضمنت رواتب شهر يناير زيادة العلاوة الفنية لأعضاء الهيئات الطبية من الأطباء والصيادلة والفنيين، إذ تم زيادة العلاوة الفنية بنسبة 100٪، فيما يبلغ عدد المستفيدين من تلك الزيادات 7317 من أعضاء الهيئات الطبية، بالإضافة إلى الزيادة المقررة للعاملين بالحكومة الاتحادية.

وتضمنت رواتب شهر يناير زيادة بنسبة 100٪ من الراتب الأساسي علاوة خاصة لأعضاء السلطة القضائية وعددهم 392 عضواً، والتعديلات المقررة لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وتعديلات رواتب السفراء في وزارة الخارجية ويبلغ عددهم 460 عضواً.

كما تم تحويل الإعانات والمساعدات الاجتماعية الخاصة بشهر يناير شاملة الزيادات التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة للفئات المستحقة، اذ بلغ عدد حالات المستفيدين من الزيادة ضمن الحاصلين على الإعانات والمساعدات الاجتماعية المسجلين في وزارة الشؤون الاجتماعية 31 ألفاً و600 مستفيد.

وأفاد سموه بأن وزارة المالية نسقت مع جميع الهيئات والمؤسسات الاتحادية المستقلة التي تتلقى دعماً من الميزانية العامة للاتحاد، وشكلت العديد من فرق العمل المشتركة لمواءمة جداول رواتب تلك الهيئات والمؤسسات مع جداول رواتب موظفي الحكومة الاتحادية المطبق بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 وتعديلاته، بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتحديد الزيادات المستحقة لكل فئة من فئات العاملين بتلك الجهات، لتطبيق الزيادة على من يستحق من تلك الفئات مع رواتب شهر يناير الجاري.

وقال سموه إنه وجه الإدارات المختصة في وزارة المالية بأن تكون على استعداد تام للإجابة عن استفسارات وأسئلة الموظفين والمستفيدين المستحقين حول الزيادة، مؤكداً أن من أهم مبادئ وقيم الوزارة الالتزام بتقديم الخدمة على أحسن وجه وفي الوقت المناسب، وبما يحقق رضا المتعاملين.

تويتر