سكيك

صحيفة

صحيفة يومية محلية نشرت قبل أيام تحقيقاً موسعاً عن السيارات. التحقيق بكامل تفاصيله ومعلوماته ومصادره مأخوذ حرفياً عن تحقيق نشرته الزميلة صحيفة «البيان» قبل ثلاثة أشهر!

تدليك

تنتشر بصورة ملحوظة عمليات توزيع بطاقات الدعاية لمراكز التدليك في مناطق عدة من دبي، حيث يفاجأ سائقون تركوا سياراتهم في المواقف العامة، بكروت دعاية لمراكز تدليك عند عودتهم، وتحوي صوراً وعبارات فاضحة، مشيرين فيها إلى ضرورة الاتصال برقم هاتف محمول وليس هاتفاً أرضياً، لتفادي الملاحقة القانونية.

بيئة

تمنح غرفة صناعة وتجارة دبي مواقف مجانية لعملائها الذين يملكون سيارات صديقة للبيئة، كما أنها تمنح أيضاً مواقف مميزة لموظفيها الذين يستخدمون سيارات ذات انبعاثات أقل للكربون، إذ تجري على السيارات اختبارات للتأكد من أنها صديقة للبيئة في التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

شرطة

طالب سائقو مركبات في إمارة الشارقة بوجود رجال الشرطة في أماكن ظاهرة عند قيامهم بعملية تنظيم المرور في الإمارة، إذ إن وجود أفراد وسيارات الشرطة يدعم عملية التزام السائقين بخطوط السير، بدلاً من الوقوف في أماكن مخفية، والتقاط أرقام السيارات المخالفة وتغريمها.

«فلاي دبي»

لاحظ متعاملون مع موقع شركة فلاي دبي على الإنترنت، فرض الشركة مبلغ 36 درهماً رسوماً إضافية على المسافرين عند استخدام البطاقات الائتمانية، متسائلين عن قانونية هذا الإجراء، خصوصاً أن رسوم البطاقات الائتمانية تم إلغاؤها منذ فترة بقرارات حكومية.

زيت

اشترى قارئ عبوة زيت من محل داخل حديقة الممزر في دبي بسعر 15 درهماً، ووجد أن سعر العبوة نفسها في المتاجر خارج الحديقة لا يتعدى سبعة دراهم، وهو يتساءل عن سبب غياب الرقابة على المحال داخل الحديقة التي تبالغ في أسعار منتجاتها، لاسيما في ما يتعلق بسلع رئيسة مثل الخبز والمياه والعصائر!

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر