89 مرشحاً في اليوم الثاني

استمرار تسجيل المرشحين لانتخابات «الوطني»

إجراءات اليوم الثاني شهدت إقبالاً مقترناً بالهدوء والتنظيم. تصوير: إريك أرازاس

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المزمع إجراؤها في 24 من الشهر المقبل، ممن تقدموا بطلبات ترشحهم خلال اليوم الثاني لتسجيل المرشحين.

وتميزت عملية التسجيل، أمس، بإقبال واضح من الشباب، وسادت أجواء من الهدوء والتنظيم وسرعة إنهاء إجراءات التسجيل.

وبلغ عدد من رشحوا أنفسهم للانتخابات 89 مرشحاًأ في جميع إمارات الدولة، موزعين على النحو الآتي: عدد المرشحين في إمارة أبوظبي 25 مرشحاً، ودبي 23 مرشحاً، والشارقة 19 مرشحاً، ورأس الخيمة تسعة مرشحين، وعجمان ثمانية مرشحين، وأم القيوين ثلاثة مرشحين، والفجيرة مرشحان.

وستنشر اللجنة الوطنية للانتخابات قائمة المرشحين الأولية وفقاً للجدول الزمني في 20 أغسطس الجاري.

وقال مرشحون في أبوظبي لـ«الإمارات اليوم» إنهم يتوقعون منافسة شديدة بينهم للفوز بعضوية المجلس الوطني الاتحادي في ضوء الزيادة الكبيرة في أعضاء الهيئات الانتخابية، مقارنة بالانتخابات السابقة، لافتين إلى أنهم بدأوا في إعداد برامج وخطط انتخابية استعداداً لبدء حملاتهم الدعائية فور الإعلان عن انطلاقها.

وأكد المرشح طارق عبيد سرور آل علي (44 سنة) أن الدافع وراء ترشحه لانتخابات المجلس الوطني هو خدمة أبناء وطنه، ونقل همومهم ومشكلاتهم إلى أصحاب القرار، لافتاً إلى أنه سيعمل بكل جهد على تحقيق مطالب الناخبين في حال فوزه بعضوية المجلس، متوقعاً أن تشهد الانتخابات منافسة شديدة بين المرشحين لحصد أكبر عدد ممكن من أصوات الهيئة الانتخابية.

ولفت المرشح أحمد سعيد الزعابي (47 سنة) إلى أن شعوره بالمسؤولية تجاه الوطن والمواطنين هو ما دفعه إلى ترشيح نفسه لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، مضيفاً أنه سيبذل قصارى جهده في سبيل طرح هموم ومشكلات المواطنين في جميع المجالات، سواء التعليم أو الإسكان أو تطوير البنية التحتية، مشيراً إلى أنه سيضع برنامجاً انتخابياً مفصلاً سيعلن عنه في وقت لاحق.

وأكد المرشح سالم محمد الراشدي (47 سنة) أهمية مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية لتفعيل المشاركة السياسية، مشيراً إلى أن الانتخابات ستشهد منافسة حامية بين المرشحين للفوز بشرف تمثيل المواطنين في المجلس، لافتاً إلى أنه سيعتمد على وسائل التواصل كافة لشرح برنامجه الانتخابي.

تويتر