نائب رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي يشهدان حفل تخريج الدورة الـ 20 لضباط كليـة القيادة

محمد بن راشد يدعو خريجي « الأركــــــان » إلى اكتساب مهارات القيادة الفذّة

صورة

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خريجي الدورة الـ20 لضباط الأركان في كلية القيادة والأركان المشتركة في أبوظبي، إلى مواصلة التحصيل الأكاديمي ومواكبة كل ما هو جديد في ميدان العلوم العسكرية والتدريب، واكتساب الخبرة والمهارات التي تؤهلهم لقيادة فذة كل في موقعه، كي يكونوا قدوة لزملائهم في قيادات الصفين الثاني والثالث.

وكان سموه شهد، أمس، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخريج الدورة الـ20 لضباط الأركان والقيادة في كلية القادة والأركان المشتركة في أبوظبي.

وأكد قائد كلية القيادة والأركان المشتركة، اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي، أن الضباط الخريجين والقوات المسلحة عموما يستمدون جذوة عطائهم وجهودهم من دعم القيادة السياسية للقوات المسلحة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجددا العهد لهذا الوطن العزيز والولاء لقيادته وحماية مقدرات وأمن الوطن والمواطن، من منطلق إيمان القوات المسلحة الراسخ بالله وبالقيادة السياسية الحكيمة.

وقال إن حماية المكتسبات الوطنية والدفاع عن أرض الوطن وحماية المواطن، تحتل الأولوية في أجندة القوات المسلحة، التي وصفها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بأنها لبنة تضاف إلى صرح الوطن العزيز.

ودعا الخريجين الضباط إلى أن يتحلوا بالأخلاق الفاضلة والشجاعة وبعد النظر، وأن يكونوا سياجا لهذا الوطن وحماة لمكتسباته وأمنه.

ثم قدم العقيد الركن خالد جمعة القطان، من كلية القيادة والأركان المشتركة، إيجازاً أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، راعي الحفل والحضور حول الدورة الـ،20 التي استمرت في الفترة من 25 مايو الماضي إلى السابع من يونيو الجاري، وتضم 91 ضابطا من منتسبي القوات المسلحة، منهم مجموعة من الضباط من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن واليمن وكوريا الجنوبية وفرنسا، مشيرا إلى أن الحاصلين على شهادات البكالوريوس في علوم الإدارة العسكرية بلغ عددهم 58 ضابطا، فيما حصل 14 ضابطا على درجة الماجستير، وهم مستمرون في الدورة.

وفي نهاية الحفل وزع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجوائز على الفائزين في الدورة وسلم الشهادات للخريجين.

وهنأ سموه الخريجين، متمنيا لهم التوفيق في أداء رسالتهم الوطنية، من أجل إعلاء ورفعة القوات المسلحة، والذود عن حياض الوطن واستقلاله ودعاهم الى مواصلة التحصيل الاكاديمي ومواكبة كل ما هو جديد في ميدان العلوم العسكرية والتدريب، واكتساب الخبرة والمهارات التي تؤهلهم لقيادة فذة كل في موقعه، كي يكونوا قدوة لزملائهم في قيادات الصفين الثاني والثالث.

حضر حفل التخرج سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووكيل وزارة الدفاع الفريق الركن عبيد محمد الكعبي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن محمد حمد ثاني الرميثي، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفريق مصبح راشد الفتان، ومحمد جمعة النابودة ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار الضباط وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العرب والاجانب، وجمع من ذوي الخريجين.

تويتر