حدائق دبي تحتفل بالعيد بفعالـيات عائلية

دعا مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي أحمد عبدالكريم، أفراد الجمهور الى المحافظة على نظافة وسلامة مرافق حدائق دبي، مشيراً الى أن الحدائق والشواطئ والأماكن الترفيهية في الإمارة أماكن لتنزه العائلات والأطفال الذين تتأثر سلوكياتهم وعاداتهم الاجتماعية سلباً بوجود ظاهرة مثل تدخين الشيشة، لافتاً الى منع التدخين في أماكن لعب الأطفال في حدائق دبي، مشيرا في الوقت نفسه إلى منع تدخين الشيشة في حدائق دبي.

وتسعى إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي إلى التميز في نشر المساحات الخضراء والمحافظة عليها، وتطبق الخطط الرامية لتحقيق هذا الهدف في اتجاهات عديدة تتضمن تشجير الشوارع والميادين والدوّارات وإنشاء الحدائق السكنية العامة وتشجير الشوارع الخارجية وإنشاء الغابات والأحزمة الخضراء وزراعة مناطق المحميات، وذلك ليصب في نهاية المطاف في تحقيق الهدف بتوفير مساحة 25 متراً مربعاً من إجمالي المساحة المزروعة لكل فرد من سكان الإمارة. وتواجه ادارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي عدداً من التحديات تتمثل في الظروف البيئية الصعبة من ارتفاع درجات الحرارة، ونسب الرطوبة الجوية، علاوة على التربة غير الملائمة للزراعة، التي تحتاج إلى إجراء عمليات استبدال بأعماق تتناسب مع زراعة الأنواع النباتية، بالإضافة إلى أن جميع النباتات تحتاج إلى عمليات تأقلم من خلال زراعتها بالمواقع الخارجية في الشوارع والحدائق والغابات والمحميات لضمان نجاحها.

وتنظم إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي عدداً من الفعاليات في حدائق دبي خلال فترة عيد الأضحى، إذ تبدأ الفعاليات يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً، وذلك بدءاً من 16نوفمبر الجاري حتى 20 منه. الرسم التوضيحي التالي يبين مواقع حدائق دبي ولائحة بأهم المرافق والخدمات في كل حديقة، بالإضافة إلى نوع الفعاليات التي تنظمها البلدية خلال فترة العيد.

لمشاهدة الرسم التوضيحي بشكل كامل يرجى الضغط على هذا الرابط

تويتر