‏‏

‏دهم منزل مخالفين ينتهي بالقبض على مُزيّف عُملات‏

المتهم واقفا خلف أدوات تزييف العملة والدولارات. من المصدر

‏قبضت أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة على مزيف عملات، كاميروني الجنسية، أثناء دهمها منزلاً تقيم فيه مجموعة من المتسللين ومخالفي قوانين الإقامة في الدولة.

وضبطت الشرطة نصف مليون دولار مزيفة وطابعات وأجهزة كمبيوتر وأدوات تستخدم في تزييف العملات، في حجرة المتهم.

وكانت معلومات قد توافرت للشرطة حول وجود مجموعة من مخالفي قوانين الدخول والإقامة، من جنسيات مختلفة، داخل شقة سكنية في إحدى البنايات الواقعة في منطقة التعاون في الشارقة.

ولم تستبعد المعلومات الواردة احتمال استغلال المخالفين للسكن لإدارة نشاط مشبوه يتعلق بالاتجار بالبشر، خصوصاً أن بين المخالفين أشخاصاً من الجنسين.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، دهم فريق من رجال المباحث الشقة، وعثروا فيها على عدد من الرجال والنساء معظمهم من الجنسية البنغالية.

كما عثروا في إحدى الغرف على حقيبة تحتوي على نصف مليون دولار مزيفة، إلى جانب كمية من الأوراق البيضاء المقصوصة بحجم ورقة الـ100 دولار، وقصاصات ورقية طبعت صور الدولارات على أجزاء منها. وبسؤال المضبوطين عن صاحبها، أفادوا بأن الغرفة تعود لشخص إفريقي لم يكن موجوداً في الشقة في ذلك الوقت.

وفقد قرر رجال المباحث إعداد خطة للإيقاع به حال عودته إلى الشقة، وقد تمكنوا من القبض عليه فعلاً، وتبين أنه كاميروني، وكانت برفقته امرأة من جنسيته نفسها.

وبسؤاله عن الدولارات المزيفة التي عثر عليها في غرفته، اعترف بأنها تعود إليه، كما اعترف بحيازته المعدات والأدوات المضبوطة في الغرفة، والتي تستخدم في تزييف وطباعة العملات.‏

تويتر