مع إطلاق فعاليات أسبوعه الرابع

«صيف ثقافي» يعزز قيم الخير والعطاء والتطوع لدى منتسبيه

فعاليات الصيف تندرج ضمن خطة عمل الوزارة لـ«عام الخير». من المصدر

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الأسبوع الرابع من البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، تحت شعار «صيفنا إبداع وإلهام»، الذي يستمر حتى 10 أغسطس المقبل في جميع مراكزها الثقافية المنتشرة في الدولة. ووجهت اللجنة العليا للبرنامج المراكز كافة بتخصيص الأسبوع الرابع لندوات وورش عن أهمية الخير، بهدف تعزيز مفهوم الخير وروح المسؤولية المجتمعية لدى الطلاب المشاركين مع استمرار الورش الرئيسة في المسرح والموسيقى والفنون البصرية والأدب. وذكر مدير إدارة الفعاليات الثقافية في الوزارة، ياسر القرقاوي، أن تخصيص الأسبوع الرابع من البرنامج الوطني «صيف ثقافي» للخير، جاء ليحقق محورين أساسيين من المحاور الرئيسة التي تضمنتها خطة عمل الوزارة لـ«عام الخير»، والخطة العامة للبرنامج الوطني، تمثل الأول في تعزيز دور المسؤولية المجتمعية لدى الطلاب المنتسبين للبرنامج في خدمة الوطن والإسهام في

• فعاليات أسبوع الخير يرافقها إطلاق حملة إعلامية للصغار والكبار تحت شعار (الخير في عيالنا).

• اللجنة العليا للبرنامج وجهت بتخصيص الأسبوع الرابع لندوات وورش عن أهمية الخير.

مسيرته التنموية في المستقبل، أما الثاني فهو ترسيخ مفهوم الخير عند الفئات العمرية كافة، من خلال تنظيم ورش عن الخير، وتنظيم العديد من الزيارات للمرضى في المستشفيات، وزيارات المسنين، والتبرعات العينية والمادية، إلى جانب تنظيم مسرحية عن الخير للطلاب.

وكشف القرقاوي أن فعاليات أسبوع الخير من ورش وأنشطة وزيارات سيرافقها إطلاق حملة إعلامية للصغار والكبار، تحت شعار «الخير في عيالنا»، وذلك من خلال نشر العديد من الأفلام القصيرة، والرسائل التي تحمل بمعانيها مجموعة من النصائح، في إطار رسائل إعلامية للتشجيع على عمل الخير، من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي. ووجه القرقاوي الدعوة للمشاركين في البرنامج وأسرهم للمشاركة في أسبوع الخير، من خلال التبرع أو حضور الورش التوعوية، أو المشاركة الفعالة في الحملة الإعلامية.

 

تويتر