يعاني 5 أمراض مزمنة.. وسوء وضعه المالي

2250 درهماً كلفة أدوية «أبومصطفى» شهرياً

يعاني «أبومصطفى» جملة من الأمراض المزمنة، تشمل السكري والضغط والربو والحساسية والكوليسترول. وقد تفاقم وضعه الصحي في الفترة الأخيرة بسبب عدم قدرته على سداد تكاليف أدويته، التي تزيد قيمتها على 2250 درهما شهريا، وتالياً عدم تناولها.

نسكن في شقة يبلغ إيجارها 4000 درهم شهرياً.

وناشد «أبومصطفى» وهو مصري، يبلغ 62 عاماً، المقتدرين من فاعلي الخير، مدّ يد العون له، ومساعدته على شراء ما يحتاج إليه من أدوية، حتى لا يزداد وضعه الصحي تردياً، معرباً عن خوفه من أن يتحول إلى عبء ثقيل جداً على أفراد أسرته التي يؤكد أنها تعيش معاناة يومية بسبب سوء أوضاعها المالية.

يروي «أبومصطفى» أنه حضر إلى الدولة قبل 40 عاماً، وعمل في جهات عدة، قبل أن يستقر به المطاف في دائرة حكومية في أبوظبي، حيث أمضى قرابة 28 عاماً، إلى أن أنهيت خدماته بسبب تقدمه في السن. ويضيف: «بعد إنهاء خدماتي، بحثت جاهداً عن عمل آخر، ولكن كبر سني حال دون توظيفي».

وشرح أن المشكلة الأساسية التي يعانيها هي وضعه الصحي المتردي، فهو يعاني مرض السكري منذ 10 سنوات، وقد تفاقم مرضه في الآونة الأخيرة، نتيجة إصابته بأمراض الضغط والحساسية والربو والكوليسترول.

وتابع: «كنت أتردد على مستشفى المفرق للعلاج، وكانت إحدى الجمعيات الخيرية تساعدني على شراء ما يصفه لي الطبيب من الأدوية، لكن المساعدة لم تعد كافية لشراء الأدوية، فقد ارتفعت كلفتها إلى ما يزيد على 4500 درهم كل شهرين، وأشعر بتردي وضعي الصحي أكثر فأكثر، ولا أعرف كيف أتصرف، فظروفي المالية سيئة، كوني عاطلاً عن العمل ولا مصدر دخل لي إلا راتب ابني الأكبر، الذي يعد المعيل الوحيد لنا».

وأفاد «أبومصطفى» بأن أسرته تتكون من خمسة أبناء (ولدان وثلاث بنات)، يعمل أكبرهم في شركة تأمين براتب 5000 درهم، فيما أنهى شقيقه دراسته الثانوية هذا العام، وسيكمل دراسته الجامعية في مصر.

وأكد «أبومصطفى» أنه وأسرته يعيشون ظروفاً بالغة القسوة، بسبب سوء أوضاعهم المالية، «فنحن نسكن في شقة يبلغ إيجارها الشهري 4000 درهم، ونواجه معاناة كبيرة طوال الشهر بسبب صعوبة تأمين قسط الإيجار، الأمر الذي يضطرنا إلى تجاهل كثير من احتياجاتنا اليومية، التي يعتبرها الآخرون أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها، بسبب عدم قدرتنا على شرائها»، مناشداً الميسورين من أصحاب الأيدي البيضاء والقلوب الخيرة مساعدته على شراء الأدوية التي يحتاج إليها قبل أن يسوء وضعه الصحي أكثر، ويزيد الأعباء الملقاة على عاتق ابنه الشاب.

ويشير تقرير طبي صادر عن مستشفى المفرق إلى أن المريض دخل المستشفى وهو يعاني أعراضاً عدة، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة له، تبين أنه يعاني جملة من الأمراض، تشمل مرض السكري والضغط والربو والكوليسترول والحساسية.

وأكد التقرير أن «أبومصطفى» يحتاج إلى متابعة دورية لمراقبة وضعه الصحي، ومراجعة طبية وأدوية مدى الحياة تبلغ كلفتها 4518 درهماً كل شهرين.

تويتر