مبادرتان لتوزيع ملابس صالحة للاستخدام على الأسر المتعففة

«ديوا» تطلق «كندورتي» و«عبايتي»

«عبايتي» تهدف إلى جمع العبايات والشيل لكسوة 3000 أسرة متعففة. من المصدر

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، مبادرتين تهدفان إلى جمع أكبر عدد من الملابس الصالحة للاستخدام وتوزيعها على الأسر المتعففة، فضلاً عن تعزيز روح التطوع بين موظفي الهيئة، تماشياً مع عام الخير.

وأطلقت الهيئة على المبادرتين «كندورتي» و«عبايتي» اللتين تنظمان بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، موضحة أن الهدف من مبادرة «كندورتي» جمع أكبر كمية من الملابس الصالحة للاستخدام لتوزيعها على المحتاجين، فيما تهدف مبادرة «عبايتي» التي تنظمها اللجنة النسائية في الهيئة، إلى جمع العبايات والشيل لكسوة 3000 أسرة متعففة في مختلف مناطق الدولة.

وأكدت الهيئة، لـ«الإمارات اليوم»، أن دورها لا يقتصر فقط على توفير خدمات الكهرباء والمياه بأعلى مستويات الجودة، إنما تؤدي دورها أيضاً كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، وفقاً لخطة «دبي 2021» التي تهدف إلى أن يكون مجتمع دبي متلاحماً ومتماسكاً يتبنى قيماً إنسانية مشتركة ويقوم على ركيزة قوامها الأسر والمجتمعات المتلاحمة.

وأضافت أنها «تتبنى خططاً واستراتيجيات مدروسة في إطار جهودها لدعم مبادرة (عام الخير)، وتنفذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات والعمل على ترسيخ تغيير سلوكي دائم في ما يتعلق بخدمة الوطن بطريقة إيجابية، كجزء من أسلوب الحياة في دولة الإمارات».

ويأتي تعاون هيئة كهرباء ومياه دبي مع هيئة الأعمال الخيرية في تنفيذ المبادرات المجتمعية في إطار استراتيجية الهيئة لتنفيذ مبادرات نوعية في مجال العمل المجتمعي، بالتعاون مع عدد من المؤسّسات الرائدة محلياً وعالمياً، وضمن جهودها لتشجيع موظفي الهيئة وأفراد المجتمع بشكل عام على تخصيص جزء من وقتهم للعمل التطوعي بما يحقق سعادتهم هم أولاً.

يشار إلى أن اللجنة العليا لعام الخير في الهيئة، اعتمدت 27 مبادرة مجتمعية ضمن 12 برنامجاً رئيساً تغطي مختلف مجالات العمل المجتمعي والإنساني في إطار ثلاثة محاور رئيسة لمبادرة «2017 عام الخير»، وقد بلغ مؤشر سعادة المجتمع في هيئة كهرباء ومياه دبي 89% في عام 2016.

ويشارك موظفو الهيئة في العديد من المبادرات والبرامج المجتمعية والتطوعية التي تطلقها الهيئة، إذ سجلوا نحو 40 ألف ساعة تطوعية بين عامي 2013 و2016.

كما أضافت الهيئة فئة خاصة للمبادرات التطوعية والخيرية ضمن جوائز التميز الداخلية في الهيئة، في إطار جهودها لترسيخ روح التطوع والعمل المجتمعي بين موظفيها.

تويتر