شرطة أبوظبي تُطلق مبادرة «مقاعد الخير»

اللواء محمد خلفان الرميثي : سلامة الأطفال من المخاطر كافة تأتي في مقدمة الأولويات.

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة مقاعد الخير للأطفال ضمن مبادرات عام الخير لشرطة أبوظبي، والتي تشمل توزيع كراسي مجانية للسائقين وقسائم بأسعار مخفضة لمقاعد الأطفال.

وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، أن سلامة الأطفال من المخاطر كافة تأتي في مقدمة الأولويات، داعياً إلى ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور، التي تلزم قائدي المركبات بتوفير مقاعد للأطفال بالمقاعد الخلفية للمركبات، بحيث تتناسب مع أوزانهم وأطوالهم وفق المواصفات القياسية المعمول بها في الدولة.

وأشار إلى أهمية الدور المجتمعي في تحقيق أهداف المبادرة، لافتاً إلى أن مجموعة من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية وعدداً من مؤسسات القطاع الخاص ستشارك في المبادرة، باعتبارها من الشركاء الرئيسين انطلاقاً من مسؤوليتهم المجتمعية في تعزيز السلامة المرورية.

وأوضح أن شرطة أبوظبي ستتولى بالتنسيق مع الشركاء توعية أفراد المجتمع بكيفية استخدام المقاعد بما يضمن سلامة الجميع في المركبة، لافتاً إلى أن احتضان الأب والأم أبناءهما في المقعد الأمامي أثناء القيادة، يعد من التصرفات الخاطئة التي تشكل خطراً على حياة وسلامة الأطفال.

وأكد الرميثي أهمية تضافر مؤسسات المجتمع وقائدي المركبات والأسر مع أهداف المبادرة التي تعزز من الوعي المروري.

 

تويتر