بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

«جيان هايبرماركت» يُخصص وقفاً لدعم استدامة البيئة

أعلن «جيان هايبرماركت» عن انضمامه إلى وقف البيئة، الذي ينظمه مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، في مبادرة تعد الأولى من نوعها لدعم الدراسات والأبحاث والبرامج البيئية من خلال الوقف.

• «جيان هايبرماركت» حقق المعايير المطلوبة للحصول على علامة دبي للوقف.


• استهلاك البلاستيك

أطلق «جيان هايبرماركت» أخيراً، مبادرة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية لتقليل استهلاك البلاستيك في متجره في ابن بطوطة مول، ونجحت المبادرة في توفير طن من الأكياس البلاستيكية شهرياً، حيث المستهلك الذي يرغب في استخدام كيس بلاستيكي يسدد مبلغ تأمين 25 فلساً، يستردها حين يرد الكيس مرة أخرى إلى المتجر.

يأتي ذلك، تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان عام 2017 عاماً للخير.

وأسهم نجاح الشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية في انضمام «جيان» لمبادرة وقف البيئة، لتدعم برامج الحفاظ على الحياة البحرية والطاقة وتغير المناخ التي تنفذها الجمعية.

وحقق «جيان هايبرماركت» المعايير المطلوبة للحصول على علامة دبي للوقف، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

وتشير العلامة إلى مشاركة الشركة في رؤية الوقف وتمنحها امتيازات مثل أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي حسب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل المكتوم، ولي عهد دبي.

وقال مدير الموارد البشرية لـ«جيان هايبرماركت» في الإمارات العربية المتحدة، موهيد سيد: «أظهرت حملتنا المشتركة للتوعية بالبلاستيك أن سلوك المستهلك يمكن تغييره، إذا تم تشجيعه بالصورة المناسبة، ونحن كمؤسسة تهتم جدياً بتعزيز دورها في مجتمع دولة الإمارات»، مشيراً إلى أن «(جيان هايبرماركت) سيدعم العديد من برامج جمعية الإمارات للحياة الفطرية التي تسهم في تحقيق الأهداف البيئية والتنمية المستدامة للدولة».

من جانبها، قالت المدير العام بجمعية الإمارات للحياة الفطرية، ليلى مصطفى عبداللطيف: «تمتلك الإمارات إرثاً طبيعياً غنياً، وعلينا أن نتكاتف لحمايته من أجل أطفالنا وأجيال المستقبل، ويسعدنا انضمام (جيان هايبر ماركت) لمبادرتنا للوقف البيئي، ونأمل أن يشجع ذلك المزيد من الشركات على الاستثمار في مستقبل أكثر استدامة».

إلى ذلك، قال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي: «الهدف من الوقف المبتكر هو إيجاد شركاء غير تقليديين للعمل من خلال برامج ابتكارية داعمة بصورة مباشرة لنمو المجتمع على الأصعدة كافة، واليوم تعزز تلك الشراكة نمواً فعلياً في زيادة الوعي البيئي داخل المجتمع، وتنفيذ برامج ومبادرات بيئية».

تويتر